Emarat Alyoum

«استئناف دبي» تؤيد «المؤبد» لقاتل صديقه

التاريخ:: 07 ديسمبر 2017
المصدر: محمد فودة ــــ دبي
«استئناف دبي» تؤيد «المؤبد» لقاتل صديقه

أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً بالسجن المؤبد، قضت به محكمة الجنايات على شاب آسيوي، طعن صديقه أكثر من 35 مرة حتى مات، ثم توجه إلى أقرب مركز شرطة، وصرخ حينما رأى رجال الشرطة «لقد قتلت صديقي».

وبحسب تحقيقات النيابة العامة، فوجئ ضباط وأفراد بمركز شرطة بر دبي، بشاب آسيوي يبلغ من العمر 23 عاماً، يدخل المركز صارخاً بطريقة هستيرية: «قتلت صديقي.. لقد قتلت صديقي»، فيما كانت ملابسه مغطاة بالدماء، فقاده الضباط إلى الحجز لتبدأ التحريات مباشرة في الواقعة، ولم يكتفِ بذلك لكنه اتصل بشقيق المجني عليه، وأخبره بأنه قتل أخاه، وسيسلم نفسه إلى الشرطة.

وأفاد المتهم، خلال استجوابه، بأن ثمة خلافات مالية نشبت بينه وبين المجني عليه، في ظل اشتراكهما في نوع من التجارة، وأنه توجه إلى مكان المجني عليه لمطالبته بما عليه من مستحقات لكنه رفض وماطل في السداد، وتشاجرا معاً لهذا السبب، ما دفعه إلى إحضار سكين وطعنه مرات عدة، ثم غادر موقع الجريمة.

وذكر شقيق المجني عليه أنه كان موجوداً في بلاده، وتلقى اتصالاً من القاتل يبلغه بأنه قتل شقيقه، ويخشى أن يتم الانتقام منه وقتله لذا سيسلم نفسه للشرطة، لافتاً إلى أنه سأل الجاني عن دوافعه، لكن الأخير رفض الإفصاح عن ذلك، وجاء شقيق المجني عليه إلى دبي، بعد أربعة أيام من الواقعة، ليتأكد من صحة الخبر.

وأفاد شاهد إثبات من شرطة دبي بأنه كلف بمعاينة مسرح الجريمة، وعثر على شاب عشريني من جنسية القاتل غارقاً في دمائه، وتبين من خلال الفحص أنه تلقى أكثر من 35 طعنة في أجزاء مختلفة من جسده منها الرقبة والصدر، كما عثر على آثار جروح بسكين في يدي المتهم وذراعيه.

وأوضحت شرطة دبي، في محضر الاستدلال، أن أحد شهود العيان ذكر أنه سمع صوت شجار بالبناية التي يسكن فيها بمنطقة السطوة، وحينما خرج للتقصي عن ما يحدث شاهد شخصاً غارقاً في دمائه، مبينة أن المتهم سار في الطريق في حالة فقدان توازن، إلى أن وصل إلى مركز الشرطة وسلم نفسه.

وأصدرت محكمة الجنايات حكمها، بعد ثلاثة أعوام من الجريمة التي وقعت يوم 15 مارس 2014، نظراً لبدء المحاكمة بعد نحو عامين من ارتكاب الجريمة، كما قضت بإبعاد المتهم عن الدولة بعد انتهاء فترة العقوبة.