Emarat Alyoum

إفريقيان ينشلان المارة بـ «البصق»

التاريخ:: 07 ديسمبر 2017
المصدر: أبوظبي ـ الإمارات اليوم
إفريقيان ينشلان المارة بـ «البصق»

ضبط مركز شرطة المدينة، في مديرية شرطة العاصمة، شخصين من جنسية دولة إفريقية، بتهمة سرقة أشخاص عن طريق البصق على ضحاياهم، بهدف تشتيت انتباههم، ونشل حافظة نقودهم، والهروب في لحظات.

وأفاد مدير مديرية شرطة العاصمة، العميد أحمد سيف بن زيتون المهيري، بأنه وردت بلاغات إلى مركز شرطة المدينة، تفيد بتعرض أشخاص للنشل من شخصين يحملان ملامح إفريقية، وتبين من التحريات وجمع المعلومات أن المشتبه فيهما يستخدمان أسلوباً إجرامياً في النشل، يتلخص في تشتيت انتباه الضحية، من خلال إرباكه بتصرف مفاجئ، مثل البصق عليه، ثم يقوم بالاعتذار وصرف انتباه المجني عليه، ليقوم الآخر بنشل حافظة نقود الضحية.

وأوضح المهيري أن مثل هذه الجرائم تتم غالباً في الأماكن التي تشهد ازدحاماً، مشيراً إلى أن مديرية شرطة العاصمة تعمل باستمرار على إيجاد عناصرها الميدانية في جميع الأماكن، مثل المراكز التجارية والأسواق، لافتاً إلى محدودية هذه الجرائم، بفضل الجهود التي تبذلها الفرق الأمنية الميدانية.

وناشد مدير مديرية شرطة العاصمة، العميد أحمد سيف بن زيتون، أفراد المجتمع ضرورة توخي الحذر، عند الخروج من البنوك أو محال الصرافة، وعدم حمل مبالغ مالية كبيرة بشكل ظاهر، حتى لا يشجعوا ضعاف النفوس على سرقتهم.

وقال مدير مركز شرطة المدينة، المقدم سعيد بن دلموج الظاهري، إنه ورد بلاغ إلى مركز شرطة المدينة، من قبل شخص من الجنسية العربية، يفيد بتعرضه للسرقة، بعد أن قام شخص من جنسية دولة إفريقية بالبصق عليه، ومن ثم محاولة الاعتذار ليفقد حافظة نقوده بعد الواقعة، كما ورد بلاغ من شخص آخر يفيد بتعرضه للسرقة عند خروجه من أحد محال الصرافة، بعد أن قام شخص إفريقي برش مادة سائلة على وجه، وبمتابعة الواقعتين تم التعرف إلى أوصاف الجناة، ومن خلال تكثيف وجود فريق البحث والتحري، تم التوصل إليهما وضبطهما.