الحملة تستقبل المتبرعين بالقرية العالمية من الخميس إلى السبت

أكاديمية الشرطة و«نخيل» تدعمان «دمي لوطني» بـ110 وحدات دم

أكاديمية الشرطة وضعت ثقافة التبرع والعطاء ضمن المناهج. تصوير: أحمد عرديتي

دعمت أكاديمية شرطة دبي وشركة نخيل حملة «دمي لوطني» في يومها الثاني بـ110 وحدات دم، تبرع بها طلاب وموظفون في الجهتين، فيما أعلن منظمو الحملة أنها ستستقبل المتبرعين بالدم بدءاً من الخميس المقبل حتى الثاني من ديسمبر في مقر خيمتها أمام البوابة الرئيسة للقرية العالمية.

40

طالباً من أكاديمية شرطة دبي يتوجهون إلى مركز الدم للتبرع أسبوعياً.

ودعا المنظمون أفراد المجتمع كافة إلى المشاركة في الحملة خلال أيامها الثلاثة بالقرية العالمية، بهدف توفير أكبر كمية من أكياس الدم لمحتاجيها، وتفعيل قيم ومبادئ التكافل والمشاركة المجتمعية.

من جهته، أفاد مدير إدارة شؤون الطلبة المرشحين في أكاديمية شرطة دبي، المقدم عبدالعزيز محمد أحمد العبدالله، بأن الأكاديمية وضعت ثقافة التبرع والعطاء ضمن المناهج التدريسية، بهدف حث الطلبة على العطاء، وغرس ثقافة وقيم التبرع في نفوسهم، بناء على توجيهات القيادة.

وذكر أن الأكاديمية تعمل على تنفيذ حملتين للتبرع بالدم سنوياً: الأولى اختيارية بحيث تتيح المجال كل نهاية أسبوع لنحو 40 طالباً للذهاب إلى مركز الدم والتبرع، دون انتظار قدوم الحملات، فيما تتمثل الحملة الثانية في تنفيذ مبادرات لجمع نحو 200 وحدة دم مرتين على الأقل من طلاب وموظفي الأكاديمية، مشيراً إلى أنه منذ انطلاق عام الخير دعمت الأكاديمية مركز الدم بنحو 1000 وحدة دم.

ولفت إلى أن الأكاديمية تحرص على التنسيق مع هيئة الصحة في دبي بشأن المشاركة في المبادرات والتطوعية، كما تعمل على تعزيز المناهج الدراسية بما يؤهل فكر التطوع في نفوس الطلاب والمبادرة نحو كل ما يخدم المجتمع، ليكونوا أسوة لغيرهم ويستمر عطاؤهم بلا توقف.

وأكدت شركة نخيل دعمها المستمر لحملة دمي لوطني، كون التبرع والعمل الخيري يعدان ضمن مبادئها الأساسية، كما تحرص على تحفيز موظفيها والعاملين لديها على تبني هذا النهج باستمرار.

وتنظم حملة دمي لوطني «الإمارات اليوم»، وهيئة الصحة في دبي، وخدمة الأمين، والقرية العالمية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتهدف إلى نشر التوعية بأهمية التبرّع بالدم، للإسهام في إنقاذ أرواح المرضى، خصوصاً مع كثرة الحالات المرضية التي تحتاج إلى نقل دم، مثل أمراض الدم الوراثية «الثلاسيميا»، وعمليات القلب المفتوح، والنزف المصاحب للولادة، وإصابات الحوادث، والعمليات الجراحية المختلفة.

تويتر