ضبط دراجة نارية تسير بسرعة 278 كيلومتراً

تمكنت أجهزة ضبط السرعة (الرادار) من ضبط دراجة نارية، تخطى صاحبها حدود السرعة المحددة 120 كم في الساعة، وضبطه الرادار يسير بسرعة 278 على أحد الطرق الخارجية بإمارة الشارقة.

وقال رئيس قسم المباحث والضبط المروري في شرطة الشارقة، الرائد محمد الشحي، إن شرطة الشارقة تبذل جهوداً كبيرة، للحد من الخطورة البالغة التي يشكلها بعض مستخدمي الطريق والسير بسرعة زائدة، وذلك بضبطهم من خلال أجهزة ضبط السرعة، حفاظاً على سلامة الجميع. وأوضح أن حدود السرعة يتم تحديدها على مختلف الطرق بعد دراسة شاملة ومفصلة لطبيعة المسار، من حيث أعداد وكثافة المركبات المستخدمة لها وأنواعها، سواء كانت خفيفة أو ثقيلة، وغيرها من الأمور التي يتم أخذها بعين الاعتبار، لتحقيق أفضل مستويات السلامة المرورية على الطرق. ودعا قائدي المركبات ومستخدمي الطريق كافة إلى ضرورة تعزيز الثقافة المرورية، والتقيد بالسرعات المحددة على الطريق، والالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور، والحرص والانتباه أثناء القيادة، لوقاية أنفسهم وغيرهم من التعرض للحوادث المرورية، وما ينجم عنها من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات، وما تخلفه من آثار سلبية في المجتمع.

وتبث شرطة الشارقة رسائل توعوية، عبر وسائل الإعلام المختلفة (المرئية والمقروءة والمسموعة والذكية)، بهدف رفع مستوى الوعي العام بأسباب الحوادث وطرق تجنبها.

 

تويتر