«مواصلات عجمان» توقف التذاكر النقدية للنقل العام

أعلن المدير التنفيذي لقطاع العمليات في مؤسسة المواصلات العامة بعجمان، عمر محمد لوتاه، أن المؤسسة ستوقف التذاكر النقدية لحافلات النقل العام، وتفعّل الدفع الإلكتروني ببطاقة «مسار»، مطلع شهر ديسمبر القادم، مؤكداً أهمية مواكبة التطور والاستفادة من التكنولوجيا، من خلال تطبيق كل ما من شأنه مواكبة التطور التكنولوجي.

وقال إن بطاقة «مسار» البديلة للدفع النقدي تعزز دور المؤسسة في نشر ثقافة بيئة بلا ورق، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى تعزيز دور المؤسسة في تعميق الأداء والتميز، ما يسهم في دعم الخدمات المقدمة للنقل العام.

ومن جانبه، أفاد مدير إدارة النقل العام، أحمد صقر المطروشي، بأن مميزات بطاقة «مسار» تسهل عملية الدفع، حيث إن الراكب يقوم بتمرير البطاقة على الجهاز المثبت في الحافلة، ما يسرع من عملية تحصيل الرسم من دون الحاجة إلى انتظار التذكرة الورقية من سائق الحافلة، كما يمكن شراء البطاقات من محطة المصلى وحافلات النقل العام مباشرة، فضلاً عن إمكانية إعادة شحن البطاقات نقداً من محطة المصلى وأجهزة الدفع الذاتية إلكترونياً، عبر موقع المؤسسة وتطبيق مسار الذكي. وأشار إلى أن إطلاق بطاقة «مسار» الركاب العادية يعد مرحلة أولى، حيث إن الخطة الاستراتيجية أن تكون هناك بطاقات «مسار» للطلاب، وبطاقة «مسار» لأصحاب الهمم وكبار السن، وبطاقة «مسار» السياحية الخاصة بالسياح.

تويتر