براءة متهم من تهريب 5 ملايين حبة «كبتاغون»

قضت محكمة الجنايات ببراءة شخص من جنسية دولة عربية، متهم بمحاولة تهريب خمسة ملايين و575 ألفاً و100 قرص مخدر من نوع «كبتاغون»، تزن نحو 1031 كيلوغراماً، داخل أمعاء حيوانية.

وأفاد ضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، أمام النيابة العامة، بأن «أفراد الجمارك قبضوا على المتهم بعد العثور على كمية كبيرة من أقراص (الكبتاغون) داخل شحنة أحشاء حيوانية، كان المتهم ينوي تخليص إجراءاتها وإخراجها من الجمارك».

وأضاف: «بسؤال المتهم أفاد بأنه حضر لتخليص الشحنة من ميناء جبل علي، بناءً على تعليمات من شقيقه الموجود في دولة أخرى، ولتسليمها إلى شخص آخر مقابل 5000 درهم، وكل ما توافر لديه من معلومات كان بخصوص محتويات من أحشاء الحيوانات، وأنه فوجئ بوجود المواد المخدرة داخل الشحنة»، وقدم إلى رجال الشرطة أرقام وبيانات الأشخاص الذين اتفقوا معه على ذلك، وتبين أنهم جميعاً خارج الدولة.

وذكر مفتش بجمارك دبي أنه «كلف في نهاية شهر أبريل الماضي تفتيش حاوية تحتوي على براميل بها أمعاء حيوانية، وعُثر بداخلها على كمية كبيرة من أكياس بلاستيكية بها أقراص مخدرة، فتم التحفظ على الشحنة والمتهم، وكشفت نتائج الفحص من قبل المختبر الجنائي بالإدارة العامة للأدلة الجنائية في شرطة دبي، أن الأقراص تحتوي على المؤثر العقلي (أمفيتامين) المعروف باسم (كبتاغون)».

 

تويتر