أروقة المحاكم

• باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة متهم آسيوي بتهمة التعاون مع آخرين هاربين في سرقة ثلاثة أشخاص بالإكراه، والحصول منهم على 3000 دولار، ومبالغ أخرى بعملات مختلفة، إضافة إلى جوازات سفرهم، وثلاثة هواتف متحركة، وذلك بعد ضرب المجني عليه الأول، وتقييده، وتهديده بواسطة سكين، وإغلاق فمه بلاصق.

• سعى شخص لاستخراج تأشيرة إقامة لابنته بطريقة غير شرعية، قادته إلى محكمة الجنايات، وذلك بارتكاب تزوير مع شخص هارب في صورة محرر رسمي، عبارة عن شهادة تسجيل بيانات عقد إيجار منسوب صدوره إلى مؤسسة التنظيم العقاري التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي.

• حاول شخص آسيوي الخضوع لاختبار نظري عن القيادة والطريق، بدلاً من صديقه الذي يفترض أن يخوض الاختبار في أحد معاهد تعليم قيادة السيارات، لكن اكتشفه كاتب استقبال عربي بالمعهد، وأبلغ الشرطة التي أحالته إلى النيابة العامة، ومنها إلى محكمة الجنايات، بعد أن لاحظ اختلافاً في الملامح بين المتهم وصاحب بطاقة الهوية الذي سيخضع للاختبار، وعندما واجهه بذلك ظل صامتاً، ولم يستطع تبرير موقفه.

• لم يتّصف سائق سيارة أجرة لدى مؤسسة مواصلات الإمارات بالأمانة التي تقتضيها وظيفته، فسرق محفظة جلدية تحتوي على 2000 درهم، وبطاقات نقدية تابعة لمواطنة، وذلك أثناء قيامه بعمله في توصيلها بسيارة الأجرة التي يعمل عليها، فكان مصيره المثول أمام محكمة الجنايات بتهمة ارتكاب جناية السرقة.

تويتر