Emarat Alyoum

ضبط صيدلية تبيع أدوية مخدرة بلا وصفات في العين

التاريخ:: 08 نوفمبر 2017
المصدر: أبوظبي - الإمارات اليوم
ضبط صيدلية تبيع أدوية مخدرة بلا وصفات في العين

ضبطت شرطة أبوظبي صيدلية يبيع كادرها الطبي حبوباً مخدرة مراقبة طبياً، من دون وصفات رسمية في مدينة العين.

وأفاد مدير مديرية مكافحة المخدرات، العقيد طاهر غريب الظاهري، بأنه تم القبض على أربعة أشخاص من جنسيات دول عربية وآسيوية، بينهم مالك الصيدلية، لقيامهم بترويج حبوب مراقبة طبياً، مشيراً إلى أن العملية أسفرت عن تحريز 13 ألف قرص مخدر، مخبأة داخل مستودع خلف الصيدلية.

وأرجع تفاصيل الواقعة إلى وقت سابق، حينما تنامى إلى علم المديرية وجود صيدلية تدير نشاطاً غير مشروع من خلال بيع حبوب المؤثرات العقلية للمتعاطين من دون وصفات طبية، بغرض الربح المالي، فتم تقنين الإجراءات، والقيام بعمليات التحرّي والرصد والمتابعة، التي أظهرت توّرط الصيدلية في ترويج الممنوعات.

وذكر أنه تمّ ضبط الجناة في حالة تلبس، وسط صدمة غير متوقعة، شلّت حركتهم تماماً، نظراً إلى سرعة الإطباق عليهم، اعتقاداً بأن تسترهم خلف مهنتهم سيجعلهم في منأى عن عيون الرقابة أو إثارة أي شكوك حولهم، مؤكداً أن الخطة الميدانية المحكمة التي تم وضعها، حققت نجاحاً حال دون تسويق السموم المخدرة، وأثبت أن رجال المكافحة على قدر كبير من التحدّي في مواجهة وضبط مروّجي المخدرات.

وثمّن الظاهري جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مشيراً إلى أنه تمت الاستعانة بمفتشيها لبيان أن الكميات المضبوطة، وطريقة تخزينها، مخالفتان لقوانين الوزارة، وتمت إحالة المشتبه فيهم مع المحرزات إلى النيابة العامة، استكمالاً لبقية الإجراءات القانونية، واتخاذ اللازم بحقهم.

وانتقد السلوك الشائن الصادر من كادر الصيدلية، الذي يفترض فيه الأمانة والحرص على صحة أفراد المجتمع وليس الإضرار بهم، لكي يدرّ لنفسه دخلاً إضافياً غير مشروع من خلال استغلال وظيفته، مؤكداً حرص شرطة أبوظبي وتعاونها مع الجهات المختصة، في ما يتعلق بجهود مكافحة المخدرات، لافتاً إلى ضرورة تضافر الجهود المجتمعية بسرعة الإبلاغ عن محاولات تجارة وتهريب وترويج وتعاطي المخدرات.