Emarat Alyoum

شرطة أبوظبي تضبط صيدلية تبيع حبوباً مخدرة في العين

التاريخ:: 07 نوفمبر 2017
المصدر: أبوظبي - الإمارات اليوم
شرطة أبوظبي تضبط صيدلية تبيع حبوباً مخدرة في العين

ضبطت شرطة أبوظبي، صيدلية بكادرها الطبي، يبيعون حبوباً مخدرة، مراقبة طبياً، بدون وصفات رسمية في مدينة العين.

وأوضح مدير مديرية مكافحة المخدرات العقيد طاهر غريب الظاهري، إنه جرى إلقاء القبض على 4 أشخاص، من الجنسية العربية والآسيوية، بينهم مالك الصيدلية، لقيامهم بترويج حبوب مراقبة طبياً، مشيراً إلى أن العملية أسفرت عن تحريز 13 ألف قرص، مخبأة داخل مستودع خلف الصيدلية.

وأرجع تفاصيل الواقعة إلى وقت سابق، حيث وردت معلومات إلى علم المديرية تفيد بوجود صيدلية تدير نشاطاً غير مشروع من خلال بيع حبوب المؤثرات العقلية للمتعاطين بدون وصفات طبية، بغرض الربح المادي، حيث تم تقنين الإجراءات، والقيام بعمليات التحرّي والرصد والمتابعة، أظهرت توّرط الصيدلية في ترويج الممنوعات.

وذكر أنه تمّ ضبط الجناة في حالة تلبس، وسط صدمة غير متوقعة، شلّت حركتهم تماماً، نظراً لسرعة الإطباق عليهم، اعتقاداً بأنهم في منأى عن عيون الرقابة أو شكوك من حولهم، مؤكداً أن الخطة الميدانية المحكمة التي تم وضعها، حققت نجاحاً حال دون تسويق السموم المخدرة، وأثبت قدرة رجال المكافحة على ضبط مروّجي المخدرات.

وبموازاة ذلك، ثمّن العقيد الظاهري، الجهود الرامية لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، مشيراً إلى أنه تم الاستعانة بمفتشيها لبيان أن الكميات المضبوطة، وطريقة تخزينها، مخالفة لقوانين الوزارة، وأحيلوا مع المحرزات إلى النيابة العامة، استكمالاً لبقية الإجراءات القانونية، واتخاذ اللازم بحقهم.

وعـقّـب العقيد الظاهري عن الضبطية، منتقداً السلوك الشائن الصادر من كادر الصيدلية الذين يـفترض فيهم الأمانة، والحرص على صحة أفراد المجتمع وليس الإضرار بهم، من أجل تحقيق دخل إضافي غير مشروع من خلال استغلال وظائفهم المرموقة، مؤكداً حرص شرطة أبوظبي، وتعاونها مع الجهات المختصة، في ما يتعلق بجهود مكافحة المخدرات، منوهاً إلى ضرورة تضافر الجهود المجتمعية بسرعة الإبلاغ عن محاولات تجارة وتهريب وترويج وتعاطي المخدرات.