مخالفة 39 ألف سائق لم يلتزموا به خلال 9 أشهر

%60 من المتوفين بحوادث الطرق لم يستخدموا حزام الأمان

كشفت إحصاءات مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أن نحو 60% من الأشخاص المتوفين و54% من المصابين في الحوادث المرورية، التي وقعت خلال الفترة من الأول من يناير حتى 30 سبتمبر الماضيين، لم يستخدموا حزام الأمان وقت وقوع الحادث.

وذكر نائب مدير المديرية، العميد أحمد الشحي، أن عدد السائقين الذين تمت مخالفتهم لعدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة خلال تلك الفترة بلغوا 39 ألفاً و956 سائقاً، مشيراً إلى تواصل الجهود التوعوية لزيادة الالتزام بقانون السير والمرور من خلال المحاضرات ومعارض التوعية المرورية، التي تستهدف رفع الثقافة المرورية بين السائقين لحمايتهم في حالة وقوع الحوادث المرورية.

• %54 من المصابين في الحوادث المرورية لم يستخدموا حزام الأمان.

وأكد الشحي أهمية الالتزام باستخدام حزام الأمان وفاعليته في الحماية من الاصطدام وامتصاص قوة اندفاع قائد المركبة ومرافقيه، بما يؤدي إلى التقليل من النتائج المترتبة على الحادث، لافتاً إلى أن القيادة دون استخدامه تشكل خطراً بالغاً.

وقال إن «(مرور أبوظبي) تكثف الرقابة والضبط المرورى على الطرق ومخالفة السائقين والركاب الذين لا يستخدمون حزام الأمان وفق ما نصت عليه اللائحة التنفيذية رقم (178) لسنة 2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري، التي تلزم السائق وجميع الركاب باستخدام حزام الأمان، ونصت على أن عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة من قبل السائق وأي من الركاب مخالفة مرورية عقوبتها غرامة مالية قيمتها 400 درهم، وتسجيل أربع نقاط مرورية على السائق.

جدير بالذكر أن حزام الأمان من أهم ما توصلت إليه تقنيات السلامة المرورية للتقليل من الإصابات وتوفير فرص للنجاة وتحقيق قدر من السلامة، وذلك لأن جسم الراكب يكتسب سرعة السيارة، وبالتالي تكمن مهمة حزام الأمان في تثبيت السائق والراكب في مكانه.

تويتر