لغياب محامي الدفاع عن حضور المحاكمة للمرة الخامسة

«جنايات رأس الخيمة» تنتدب محامياً للدفاع عن قاتل المسنّة

انتدبت محكمة الجنايات في رأس الخيمة، المحامي محمد جاد المولى، للدفاع عن (أ.م)، المتهم بقتل المسنّة (د.ع ــ 62 سنة)، دهساً في يونيو الماضي، وطلب قاضي الجلسة المستشار سامح شاكر، من جاد المولى الدفاع عن المتهم بعد غياب محاميه للمرة الخامسة عن جلسات المحاكمة.

وشهدت خمس جلسات لمحاكمة المتهم غياب محامي الدفاع الذي انتدبته المحكمة للدفاع عن المتهم، حيث تغيّب المحامي عن جميع جلسات المحاكمة دون تقديم سبب للمحكمة، ما دفع بالقاضي لانتداب أحد المحامين الموجودين في قاعة المحكمة للدفاع عن المتهم، من أجل استكمال جلسات المحاكمة بشكل قانوني خلال الجلسة المقبلة.

• المتهم من أصحاب السوابق، وقبل ارتكابه حادث الدهس كسر مركبة متوقفة أمام منزل المسنّة.

وذكر تقرير شرطة رأس الخيمة أن المتهم من أصحاب السوابق، وأنه قام قبل ارتكابه حادث الدهس بتهشيم وتكسير مركبة متوقفة أمام منزل المرأة المسنّة، ولفت إلى أن المسنّة خرجت من منزلها وطلب منه التوقف عن تهشيم المركبة، فذهب إلى منزله القريب، وقاد مركبة، واتجه نحو المركبة التي تقف أمام منزل المرأة المسنّة وصدمها، وبعدها توجه إلى المجني عليها ودهسها بشكل متعمد، وهرب من مكان الحادث، وأن فرق الشرطة تمكنت من تحديد مكان المتهم، حيث قام بمهاجمة رجال الشرطة بسلاح أبيض أثناء محاولتهم القبض عليه.

ولفتت النيابة العامة إلى أن جناية القتل ارتبطت بجريمة أخرى، هي أن المتهم كان متعاطياً مؤثرات عقلية أثناء ارتكابه الجريمة في غير الأحوال المصرّح بها في القانون. وذكرت أن المتهم اعتدى على أفراد الشرطة أثناء تأديتهم وظيفتهم، حيث أخرج إليهم أثناء توجههم للقبض عليه ساطوراً، قاصداً مقاومتهم بالقوة والعنف، بهدف حملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عملهم.

تويتر