شرطة دبي تكرم طالبة سورية أنقذت جدة مشردة وحفيدها

أنقذت شابة سورية طالبة دكتوراه تدعى زينة عبدالكريم احمد  امرأة مسنة " 71 عاما" وحفيدها " 9 سنوات"، بعد أقدم مكتب عقاري على إخراجهما من مقر سكنها بالقوة بسبب عدم قدرتهما على سداد الإيجار وتركهما في الشارع، إذ  بادرت باستئجار غرفة فندقية لهما وسداد تكاليفها ثم تواصلت مع الجهات المختصة لحل مشكلتهما ومشكلة أم الطفل التي كانت موقوفة على ذمة قضية مالية.

وكرم القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري  الشابة السورية على موقفها الإنساني وحسن تصرفها بالتواصل مع الجهات المختصة من أجل حل مشكلتهما ومشكلة الأم،.

واعتبرت زينة أحمد ما قامت به هو واجب إنساني يقع على عاتق كل شخص يعيش على أرض الإمارات وينعم بأمنها واستقرارها منوهة بدور الجهات التي ساندت الأسرة وسهلت عملية عودتها إلى موطنها بصحبة الأم، مؤكدة اعتزازها بتكريمها من قبل شرطة دبي.

والتقت زينة احمد بالجدة وحفيدها في الشارع وتعاطفت مع حالتهما وسارعت إلى حجز فندق لهما لمدة عشرة أيام ووفرت لهما الطعام والملبس على نفقتها الخاصة وتواصلت مع الجهات الرسمية وعرضت عليهم مشكلة العائلة.

وبادر مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي والقيادة العامة لشرطة عجمان، إلى إنهاء معاناة العائلة ولم شمل الطفل مع والدته وجدته، بعد أن أعفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي الأم وطفلها من غرامات مخالفة قانون الإقامة لمدة 8 سنوات، وكذلك إعفاء الجدة من غرامات مخالفتها لقانون الإقامة لمدة 4 سنوات.

 

 

تويتر