استدرجوه واعتدوا عليه بالسيوف قرابة نصف ساعة

تأييد السجن المؤبد بحق 4 متهمين بقتل «عريس الورقاء»

أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً بالسجن المؤبد أصدرته محكمة الجنايات بحق أربعة متهمين بقتل شاب، عمره 25 عاماً، كان مقبلاً على الزواج، بطعنه مرات عدة بالسيوف والسكاكين وضربه في رأسه بصخرة.

المحكمة خفّضت مدة العقوبة بحق متهم خامس من المؤبد إلى الحبس ثلاث سنوات.

فيما خفضت مدة العقوبة بحق متهم خامس من السجن المؤبد إلى الحبس ثلاث سنوات.

وقعت الجريمة، وفق تحقيقات النيابة العامة، بمنطقة الورقاء في دبي، خلال شهر مارس من العام الماضي، حين هاجم المتهمون المجني عليه وثلاثة من أصدقائه، وألقوا عليهم مادة حارقة.

وقال أحد أصدقاء المتوفى، في تحقيقات النيابة، إن «المتهمين كانوا تحت تأثير تعاطي مخدر ما، لأنه لم يرَ في حياته اعتداء بمثل هذه القسوة، إذ ظلوا يطعنون المجني عليه ويضربونه قرابة نصف ساعة، قبل أن ينقل إلى المستشفى في حالة حرجة، ويتوفى متأثراً بإصاباته».

وأضاف أنه كان مع المجني عليه واثنين من أصدقائهما، عندما هاجم أحد المتهمين المجني عليه، ثم رمى عليهم متهم ثانٍ زجاجات تحوي مادة حارقة، ثم طارد أربعة منهم المجني عليه، وطعنه أحدهم في ظهره فسقط أرضاً، ثم انهالوا عليه بالسيوف والسكاكين وضربوا رأسه بصخرة.

وأشار إلى أنه فور هروب الجناة من المكان، وضع صديقه في سيارة محاولاً نقله إلى المستشفى، لافتاً إلى أن المجني عليه ابتسم له في السيارة وقال: أعرف أنني سأموت، ثم فارق الحياة. إلى ذلك، خضع اثنان من المجني عليهم لعلاج من حروق لحقت بهما إثر إصابتهما بمادة حارقة ألقاها عليهم الجناة، واحتاجا إلى إجراء جراحات للتعافي من آثار الحروق.

وكشفت التحقيقات أن المتوفى كان يستعد للزواج خلال الشهر ذاته الذي شهد الحادث.

وأفاد والد المجني عليه بأن ابنه كان عند خطيبته، وأثناء عودته دعاه الجناة إلى لقاء لإنهاء خصومة بينهم، لكنهم غدروا به.

وأفاد شاهد من شرطة دبي بأن امرأة تسكن في منزل بمنطقة الورقاء هي التي أبلغت الشرطة حين سمعت صخباً كبيراً في الخارج، لافتاً إلى أن الدماء انتشرت قرابة 100متر في مكان الواقعة.

تويتر