شرطة الشارقة تتعامل مع 14 ألف بلاغ خلال العيد

غرفة عمليات الشارقة تحوّل البلاغات إلى جهات الاختصاص. من المصدر

سجلت شرطة الشارقة، حادثاً مرورياً واحداً، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، نتج عنه إصابة بسيطة، فيما تلقت غرفة العمليات المركزية 14 ألفاً و364 مكالمة هاتفية ما بين جنائية، ومرورية، وطارئة، وغير طارئة.

وقال مدير إدارة العمليات في شرطة الشارقة، المقدم جاسم بن هده، إن غرفة العمليات المركزية تلقت 11 ألفاً و983 مكالمة هاتفية خلال عطلة العيد من خلال الرقم (999) المخصص للحالات الطارئة، وتلقت 2381 مكالمة غير طارئة على الرقم (901) احتوت على استفسارات عامة والخدمات الشرطية المقدمة أثناء العطلة.

وأشار إلى أن البلاغات التي تلقتها الغرفة صنفت حسب أهميتها، باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع طبيعة كل بلاغ على حدة، فصنفت البلاغات إلى جنائية ومرورية وطارئة وغير طارئة حيث تم التعامل مع البلاغات كافة، وتحويلها فوراً إلى جهات الاختصاص حسب نوع وطبيعة كل بلاغ.

وأوضح بن هده أن الرقم (999) مخصص للإبلاغ عن الحوادث البليغة والحالات الطارئة، والرقم (901) للإبلاغ عن الحوادث البسيطة وغير الطارئة والاستفسار عن الخدمات المقدمة من قبل شرطة الشارقة، مشيراً إلى أن المكالمات غير الطارئة تتسبب في إهدار الوقت والجهد المخصصين لبقية المتصلين من الجمهور الذي قد يكون في أمس الحاجة إلى المساعدة.

وأفاد مدير إدارة المرور والدوريات، الرائد محمد علاي النقبي، بأن الإمارة سجلت حادثاً مرورياً بسيطاً خلال عطلة العيد نتج عنه إصابة بسيطة.

وأشار إلى أن شرطة الشارقة تبذل جهوداً مضاعة من أجل الحد من الحوادث المرورية، داعياً أفراد الجمهور إلى الالتزام بالأنظمة المرورية واحترام حقوق الآخرين على الطريق، وإعطاء الأولوية حسب قواعد المرور التي يجب أن تجد الاستجابة لدى السائقين، وأن يدركوا المسؤولية القانونية والمجتمعية التي تقع على عواتقهم تجاه الشارع، حتى تتحقق السلامة المرورية.

تويتر