10 وفيات و54 إصابة بحوادث مرورية في الدولة خلال العيد

العميد غيث حسن الزعابي : (الداخلية) تكثّف برامج توعية السائقين، بهدف الحدّ من الحوادث المرورية.

توفي 10 أشخاص، وأصيب 54 آخرون بإصابات صنّفت بـ«البسيطة والمتوسطة والبليغة»، إثر حوادث مرورية وقعت على مستوى الدولة، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وفقاً للإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية.

وأكد مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث حسن الزعابي، الحرص على مضاعفة الجهود للحد من الحوادث المرورية، وتكثيف برامج التوعية المرورية، وتعزيز التوعية بمخاطر حوادث المرور وتجنبها، وطرق الوقاية منها، بجانب عمليات الضبط والمراقبة على الطرق.

وحثّ السائقين على الالتزام بتعليمات وإرشادات المرور، والقيادة بحرص، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، وعدم عرقلة حركة المرور، نتيجة الوقوف الخاطئ في المواقف العامة، أو إيقاف المركبة في المواقف بطريقة غير صحيحة، والحرص على عدم استخدام المواقف المخصصة لذوي الإعاقة أو الدفاع المدني أو الإسعاف والإنقاذ، حتى لا يؤدي ذلك إلى عرقلة عملها في الحالات الطارئة.

ودعا الزعابي، السائقين إلى التقيّد التام بقوانين وقواعد وأنظمة المرور، والالتزام بالسرعة المحددة على الطرق، لتجنيب أنفسهم وغيرهم مخاطر التعرّض للحوادث المرورية، وما ينجم عنها من إصابات وخسائر، وعدم استخدام أجهزة الهاتف النقّال أثناء قيادة السيارة، التي تتسبب في تشتت ذهن السائق، وتقليل تركيزه، ما يتسبب في وقوع الحوادث المرورية.

تويتر