شرطة دبي تحبط محاولة بيع 25.5 كيلوغرام حشيش و1500 غرام «شبو»

الفريق أوقع بالمتهم الأول بعد تفاوضه مع عنصر سري.. وقبض على الآخرَين متلبسَين. من المصدر

تمكن فريق من مكافحة المخدرات في شرطة دبي، من إفشال محاولة ثلاثة آسيويين تهريب 25.5 كيلوغراماً من مخدر الحشيش، و1500 غرام من مخدر الشبو، بعدما أوقع بهم متلبسين.

وأفاد مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، بأن الجهات المختصة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أحبطت في الـ23 من أغسطس الجاري محاولة تهريب كمية من الحشيش والشبو في منطقة المرسى بدبي، إثر كمينين محكمين، الأول في أحد الأسواق التجارية في دبي، والآخر بالقرب من أحد مراسي السفن، ما أدى إلى الإيقاع بالمتهمين الثلاثة متلبسين (يبلغ الأول 50 عاماً، ويعمل نوخذة، ويبلغ الثاني 32 عاماً، ويعمل بحاراً، ويبلغ الثالث 39 عاماً، وهو بحار أيضاً). وأوضح المنصوري أن الفريق أوقع بالمتهم الأول بعد انتهائه من التفاوض مع أحد العناصر السريين، وتسلّمه المبلغ المتفق عليه، وإصداره أمراً لشريكيه بإحضار المخدرات وتسليمها، فيما داهمهما الفريق وقبض عليهما متلبسين، بعدما أحضرا المخدرات في كيس بلاستيكي من أحد الزوارق الراسية. وأضاف أن العملية كانت نوعية لما تضمنته من مواقف حرجة، أبدى المهربون خلالها حذراً شديداً وهم يفاوضون المشتري الوهمي، الذي زرعته الشرطة في طريقهم. ولكن أفراد الفريق تغلبوا على العقبات، بفضل الخبرات الكبيرة التي يتمتعون بها، وقبضوا على المتهمين الثلاثة.

من جانبه، أرجع مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، العميد عيد محمد ثاني حارب، نجاح العملية إلى حرفية فريق العمل والمعلومات الأمنية الدقيقة التي وردت للإدارة بشأن التحركات المشبوهة للمتهم الأول، والشعور العالي لدى أفراد الفريق بالمسؤولية تجاه الوطن وعموم أفراد المجتمع في التصدي لتجار ومروجي المخدرات، أينما وجدوا، وكيفما كانوا، داعياً مختلف أفراد المجتمع، مواطنين ومقيمين، إلى مزيد من التعاون مع شرطة دبي في حال اشتباههم في أي أمر يتصل بالمخدرات.

تويتر