عاطل يسرق ركاب المصاعد بالإكراه

باغت عاطل إفريقي امرأة آسيوية داخل مصعد بناية في منطقة إنترناشيونال سيتي، وأطبق على رقبتها بيديه وكتم أنفاسها، ثم سرقها بالإكراه قبل أن تفرّ هاربة منه بصعوبة.

وباشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة المتهم البالغ 24 عاماً، فيما أفادت تحقيقات النيابة العامة بأنه سرق حقيبة كتف تحوي 2500 درهم، ومبلغاً آخر بعملة الدولة التي تنتمي إليها المجني عليها، وعقداً ذهبياً تبلغ قيمته 1500 درهم، وسواراً ذهبياً وهاتفين متحركين وبطاقة هوية وبطاقة صراف آلي.

وذكرت المجني عليها في إفادتها أمام النيابة العامة أن المتهم باغتها بإطباق إحدى يديه على رقبتها، وكتم أنفاسها بالأخرى، مضيفة أنها استغلت فتح باب المصعد فحاولت الإفلات من قبضته، إلا أنه سحب من كتفها الحقيبة التي تحوي المسروقات، قبل أن تتمكن من الإفلات منه، فيما ظل واقفاً داخل المصعد وارتقى به حتى الطابق الرابع.

وتابعت أنها عرفت المتهم في طابور التشخيص ثلاث مرات متتالية، فيما أكد شاهد من شرطة دبي ضبط المتهم في بلاغ آخر مشابه لهذه الواقعة. وتبين من خلال التحقيقات أنه دأب على مهاجمة الأشخاص الذين يستقلون المصعد بمفردهم، مستغلاً بنيته القوية، ومباغتة المجني عليهم، والهروب عبر مخارج الطوارئ.

وأشار الشاهد إلى أن تسجيلات كاميرات المراقبة في البناية أثبتت تطابق الأوصاف التي ذكرتها المجني عليها مع أوصاف المتهم.

تويتر