•قيمتها 104 آلاف درهم

اتهام عاطل بسرقة دراجة نارية من مزرعة مواطن

أحالت النيابة العامة في دبي، إلى محكمة الجنايات، عاطلاً (من جنسية دولة خليجية)، سرق دراجة نارية قيمتها 104 آلاف درهم من مزرعة مواطن، وباعها لشريك في محل دراجات (من جنسية دولة عربية) بأقل من ربع ثمنها، وهي الدراجة الثانية التي يسرقها من المزرعة ذاتها قبل عام واحد، دون أن يتم كشفه في المرة الأولى.

وذكر المجني عليه، وهو تاجر، أنه فوجئ بسرقة دراجة، من طراز بولورايز، قيمتها 104 آلاف درهم من مزرعته، لافتاً إلى أن أخرى من النوع ذاته، سرقت من المزرعة قبل عام.

وذكر شاهد من شرطة دبي أنه تم الانتقال إلى مكان الواقعة، وبسؤال الحارس أفاد بأنه كان نائماً في غرفته وسمع صوت قفل بابها، فنهض محاولاً فتحها إلا أنه اكتشف أن شخصاً أغلق عليه الباب من الخارج، وسمع صوت تشغيل الدراجة، فتمكن من الخروج بعد كسر القفل، وحاول اللحاق باللص لكن لم يستطع.

وأضاف أنه بالبحث والتحري، تبين وجود الدراجة بعد فترة من البلاغ في وكالة مختصة بمنطقة المصفح بأبوظبي، وبالانتقال ومعاينتها تبين أنه تم تغيير لونها من الأزرق إلى الأحمر والتلاعب في بياناتها، وبسؤال الشخص الذي أحضرها تبين أنه مواطن اشتراها من محل دراجات في دبي وقدم الفاتورة، فتم التوجه إلى المتجر الذي اشتراها منه، وتبين أن الذي باعها هو المتهم الثاني مقابل 73 ألف درهم، وأبلغ رجال المباحث أنه اشتراها من المتهم الأول السارق بـ57 ألف درهم.

وأشار إلى ضبط المتهم الأول، وبسؤاله أقر بأنه توجه ليلاً إلى منطقة مرقب حيث توجد المزرعة، وأوقف مركبته قرب مسجد هناك، وتسلل إلى مكان الواقعة وكسر قفل باب المزرعة بعتلة حديدية وسرق الدراجة وفرَّ هارباً، وباعها للمتهم الثاني بمبلغ 23 ألف درهم، وكانت زرقاء اللون ولم يقم بتغيير لونها أو رقم «الشاصي».

تويتر