وفاة 29 شخصاً بحوادث «السرعة الزائدة ومسافة الأمان»

أفاد مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، العميد سيف مهيّر المزروعي، بأن «السرعة الزائدة، وعدم ترك مسافة كافية، والإهمال وعدم الانتباه، تسببت في وفاة 29 شخصاً وإصابة 339 آخرين إصابات متفاوتة في 433 حادثاً، وقعت خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الجاري، بينما تسببت في العام الماضي في وفاة 45 شخصاً وإصابة 344 آخرين إصابات متفاوتة في 425 حادثاً».

وأوضح أنه لوحظ أن سائقي الشاحنات لا يلتزمون بالسرعات المحددة، ولا يتركون مسافة كافية بين المركبات، وبالتالي هم معرضون لحوادث كارثية تنتهي بانحشارهم ومن برفقتهم في حال وقوع اصطدام بين المركبات الثقيلة.

وأضاف المزروعي، أن عدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية تسبب في وقوع 360 حادثاً خلال الأشهر السبعة الماضية، توفي خلالها 21 شخصاً وأصيب 274 آخرون، أما الإهمال وعدم الانتباه فتسبب في وقوع 53 حادثاً، توفي خلالها ثلاثة أشخاص وأصيب 45 آخرون، في حين توفي خمسة أشخاص نتيجة السرعة الزائدة، وأصيب 20 شخصاً في 20 حادثاً في الفترة نفسها من العام الجاري.

ولفت إلى أنه وقع، صباح أمس، حادث تصادم بين ثلاث شاحنات وسيارة (بيك أب) ثقيلة على شارع الإمارات قبل مخرج العوير، بالاتجاه إلى الشارقة، أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص، موضحاً أن الحادث وقع بسبب تهور أحد سائقي الشاحنات، وعدم تركه مسافة أمان كافية.

تويتر