قصص

كشفت التحريات التي أجرتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي عن لجوء متهمين إلى طريقة مبتكرة لإخفاء ما بحوزتهم من مخدرات، إذ وضعوها داخل قاعدة خارجية لمكيف في أحد المراكز التجارية بإمارة مجاورة.

وباشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة ثلاثة متهمين آسيويين بحيازة كميات متفاوتة من مخدر الهيروين ومخدر «الكريستال».

وأفاد ضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شهادته أمام النيابة العامة بأن معلومات موثوقة المصدر وردت إلى الإدارة، تفيد بأن المتهمين الأول والثاني يتعاطيان المواد المخدرة ويحوزان كمية منها بقصد الترويج، لافتاً إلى أن فرقة من الإدارة قصدت مقر سكن المتهمين في إحدى الإمارات المجاورة، وبمداهمة منزلهما شوهد المتهم الأول فقط، وبتفتيشه ذاتياً وتفتيش منزله لم يعثر على أي مخدرات.

وبسؤال المتهم أفاد بأنه يخفي لفافة بها مادة مخدرة في مكيف مركز تجاري بالإمارة التي يقيمان فيها، وبالانتقال إلى المكان عثر على ورقة محارم بيضاء تحتوي على لفافة بلاستيكية بها مادة لها مظهر الهيروين في قاعدة المكيف من الخارج، وأفاد بأنه وضعها بناء على تعليمات تأتيه من الخارج.

وأرشد المتهم إلى كمية أخرى من المخدرات يحوزها هو والمتهمان الآخران داخل شقة أخرى، داهمتها كذلك فرقة المكافحة، وضُبط هناك المتهمان الثاني والثالث، وعُثر بحوزتهما على لفافة تحوي مادة الهيروين.

وأقر المتهم بأنه يروج هذه المخدرات مقابل عمولة يتقاضاها من متهم رابع موجود في بلادهم، سبق إدانته في قضايا مخدرات وإبعاده عن الدولة.

تويتر