6 موظفي أمن يسطون على سيارة نقل أموال تابعة لشركتهم

باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة ستة موظفي أمن بتهمة سرقة 12 كيس نقود تحتوي على مبالغ تقدر بنحو مليون و198 ألف درهماً متحصلة من فروع محلات في دبي، وكانت موجودة في حيازة المتهم الأول المسؤول عن تحصيلها، لصالح المؤسسة التي يعملون بها.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين الخمسة اتفقوا مع المتهم الأول على خطة لسرقة أكياس النقود من سيارة نقل الأموال المستخدمة في التحصيل.

وأفاد بان المتهم الأول وصل إلى مكان أحد الفروع في محطة مترو ديرة سيتي سنتر ونزل من المركبة مع رئيسه في الفريق المعني بالتحصيل بهدف جمع المال من الفرعين الموجودين للمحل بمحطة المترو، ثم ادعى بأنه يشعر بألم في بطنه واستأذن منه للتوجه إلى دورة المياه، ثم دخل المتهمان الثاني والرابع إلى الفرع حسب الخطة المتفق عليه وشغلا زميل المتهم بالحديث حتى لا يغادر المحل، فيما عاد المتهم الأول إلى سيارة نقل الأموال لاختلاس المبالغ، بينما راقب المتهون الثالث والخامس والسادس المكان.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم الأول عاد إلى مركبه وطلب من سائقها فتح الباب الخلفي الخاص بالخزنة بواسطة الزر الموجود في قمرة القيادة، بدعوى أخذ أكياس فارغة كما هو معتاد، ثم اختلس الأكياس التي تحتوي على المبالغ وأعطاها إلى باقي المتهمين داخل المحطة، والذي استوقفوا من جانبهم سيارتي أجرة وهربوا من المكان، ثم تجمعوا في سكن مستأجر بمعرفة المتهم الخامس في منطقة الراشدية وقسموا المبالغ فيما بينهم بواقع 160 ألف درهماً لك منهم وخصصوا بقية المبلغ لمصاريف العملية.

واتهمت النيابة العامة كذلك عاملي نظافة منحا المتهمين الآخرين بطاقتي هويتهما لاستخدامها في تحويل الأموال المسروقة باسميهما إلى بلادهم.

تويتر