قصص

قضت محكمة الجنايات في دبي بالسجن عاماً على خليجي، عاطل، زور شهادة راتب وجواز سفر للحصول على بطاقة ائتمانية من أحد البنوك المحلية، وسحب منها 138 ألف درهم.

وأفادت تحقيقات النيابة بأن المتهم زور شهادة وصورة جواز سفر يعودان إلى شخص آخر، مبينة أن صاحب الجواز الأصلي فوجئ برسالة من البنك تفيد بأن عليه مستحقات يجب سدادها، نتيجة استخدام بطاقته الائتمانية التي أصدرها البنك.

وقال صاحب الجواز في إفادته إنه فوجئ بأن الحد الائتماني للبطاقة 100 ألف درهم، نظراً لطبيعة الراتب الذي تم إدراجه باسمه في الشهادة المقدمة إلى البنك، لافتاً إلى أنه توجه مباشرة إلى البنك وأخبرهم بأن الاسم الموجود في البيانات المدرجة لدى البنك هو اسمه فعلاً، لكن الصورة الموجودة على الجواز ليست له.

وذكر موظف في البنك أنه هو من سجل طلب الحصول على البطاقة الائتمانية وراجع المستندات، لكنه اكتشف لاحقاً أنها مزورة. وأرفقت النيابة العامة تقريراً من الإدارة العامة للأدلة الجنائية يوضح أنه تم تغيير بيانات الجواز وشهادة الراتب، فضلاً عما ورد في الطلب المقدم للحصول على البطاقة الائتمانية.

وقضت المحكمة على المتهم بالحبس عاماً آخر، بعد إدانته في قضية مماثلة، إذ كشفت التحقيقات أنه حصل على بطاقة ائتمانية من إحدى الشركات المعنية بالتمويل، مستخدماً مستندات مزورة، تشمل جواز السفر وشهادة الراتب. وقد سحب مبالغ من البطاقة تصل إلى 232 ألف درهم، بعدما انتحل صفة أحد أقاربه واستخدم بياناته.

تويتر