إنقاذ شخص تعرَّض للخطف والاعتداء من شقيقين آسيويين

اشتبه موظف إماراتي، يبلغ 51 عاماً، في سيارة كادت تدهسه أثناء ممارسته رياضة المشي صباحاً، ولاحظ توقفها في مكان قريب خلف مركبة أخرى، وحينما اقترب منها سمع صوتاً، ليكتشف أن هناك شخصاً في داخلها، مقيداً بشريط لاصق، ومصاباً بإصابات خطيرة، فأبلغ الشرطة التي انتقلت إلى موقع البلاغ، وأنقذت المصاب، قبل أن تتكشف الخيوط عن واقعة خطف واعتداء على مواطن، تورط فيها شقيقان آسيويان تربطه صلة قرابة بهما.

وباشرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، النظر في القضية، فيما وجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جناية الخطف، مصحوبة باستعمال القوة والتهديد بالقتل.

وقال المجني عليه موظف (33 عاماً، إماراتي)، إنه خرج من بيته فجراً، وعند توجهه إلى موقف سيارته فوجئ بشخصين يعتديان عليه في أنحاء متفرقة من جسده، وحاول الدفاع عن نفسه إلا أنه تلقى ضربة في رجله اليمنى بسيف أو سلاح معدني فسقط، فيما استمرا في الاعتداء عليه.

وتابع أن المتهم الثاني حمله في سيارته (رانج روفر)، ثم انطلقا به معاً إلى مواقف قريبة، وحملاه في سيارة أخرى، بعد أن كمماه وقيدا رجليه ويديه بشريط لاصق، ثم اقتاداه بالسيارة. وشرح أنهما هدداه بالقتل، ثم لفا جسده كاملاً على كرسي السائق بشريط لاصق، وتركاه في منطقة رملية، إلى أن شاهد مواطناً يمارس الرياضة، فحاول طرق باب النافذة للفت انتباهه.

وذكر شاهد العيان أنه خرج من منزله بمنطقة الراشدية في السادسة صباحاً، لممارسة رياضة المشي، وعند وصوله إلى مركز الإمارات للهوية، فوجئ بمركبة تسير بسرعة بالغة، انحرفت نحوه فجأة حتى كادت تدهسه، فأشار بيديه ناهراً السائق الذي أخرج يده من المركبة قاصداً الاعتذار، ثم شاهد المركبة ذاتها تقف في منطقة قريبة وخلفها مركبة أخرى، فاشتبه فيها. وعندما عاد إلى المكان وجد السيارة الثانية فقط، فاقترب منها، وسمع صوت نقر من داخلها، فاستدعى مجموعة من العمال، وفتح الباب الخلفي، ليفاجأ بشخص مقيد بكرسي السائق. وقال ضابط من شرطة دبي، في إفادته بتحقيقات النيابة، إن المتهمين توجها الى المطار استعداداً للهروب، أحدهما إلى بريطانيا والآخر إلى باكستان، لكن الشرطة ضبطتهما.

وأضاف أنهما عزوا جريمتهما إلى وجود خلافات أسرية مع المجني عليه.

تويتر