تصوّر على مدار الساعة.. وتتميز بمواصفات الرادارات الحديثة

24 كاميرا تخفض مخالفات «الإشارة الحمراء» 44% في رأس الخيمة بالنصف الأول 2017

الكاميرات تم تركيبها على 7 تقاطعات منها تقاطع الرمس - شمل. من المصدر

كشفت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عن انخفاض أعداد مخالفات قطع الإشارة الحمراء في سبع تقاطعات مرورية حيوية في مختلف مناطق رأس الخيمة، بنسبة 44.7% خلال النصف الأول من العام الجاري، عازية انخفاضها إلى تركيب 24 كاميرا على هذه التقاطعات لمراقبة تقاطعات طرق ولضبط المركبات المخالفة.

870

مخالفة تجاوز للإشارة الحمراء سجلتها الكاميرات في النصف الأول من العام الجاري.

ووفقاً لإحصائية مرورية حصلت «الإمارات اليوم» عليها فإن شرطة رأس الخيمة ركبت كاميرات مراقبة متطورة تصوّر مقاطع فيديو على مدار اليوم في سبعة تقاطعات هي: تقاطع نادي الضباط وتقاطع البريد وتقاطع منار مول وتقاطع النخيل – بنك دبي الإسلامي وتقاطع الجوازات وتقاطع نسناس سابقاً وتقاطع شمل – الرمس، وتتميز الكاميرات بمواصفات الرادارات الحديثة، إذ تتمكن من تحديد مسرب المركبة المخالفة، وتحديد سرعتي ضبط منفصلة للمركبات الخفيفة والثقيلة، وتصوير متطور على مدار الساعة دون توقف.

وقال مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، إن الإمارة سجلت انخفاضاً ملحوظاً في إجمالي المخالفات المرورية الناتجة عن تجاوز وقطع الإشارة الضوئية الحمراء، بنسبة 44.7%، حيث تم تسجيل 1580 مخالفة خلال النصف الأول من العام 2016، مقابل 870 مخالفة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح أنه تم رصد وتوثيق جميع معدلات السرعة المهلكة وقطع الإشارة الضوئية الحمراء بالتقنية الرقمية وبآلات تصوير عالية الجودة، بهدف ضبط وردع جميع مرتكبي مخالفات قطع الإشارة المرورية، لافتاً إلى أنه تمت الاستعانة بالتقنية الرقمية للحد من تكرار المخالفات مرة أخرى.

وأضاف أن السرعة الزائدة عند قطع الإشارة الضوئية الحمراء تعد من أهم عوامل وقوع الحوادث المرورية المهلكة التي تخلّف العديد من الخسائر المالية والبشرية، كما تؤدي إلى وقوع الإصابات البليغة نتيجة عدم التزام بعض السائقين بقوانين وأنظمة السير والمرور.

وأشار إلى أنه تم تركيب أجهزة رادار لمراقبة السرعة في مختلف التقاطعات الحيوية التي تشهد تزايداً في أعداد المركبات التي تسير بسرعة عالية. وتابع أن تجربة تركيب أجهزة ضبط الرادار والسرعة في مختلف تقاطعات الإمارة بداية العام الماضي حققت نجاحاً ملموساً في ضبط المخالفات المرورية المتمثلة في مخالفات السرعة الزائدة، والحد من حوادث قطع الإشارة الضوئية الحمراء، الأمر الذي أسهم في تعزيز الضبط المروري والحفاظ على سلامة السائقين.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ برامج ومبادرات التوعية الأمنية من قبل فرع التوعية والإعلام المروري في شرطة رأس الخيمة لتوعية الجمهور بخطورة تجاوز الإشارة الحمراء وقطعها، من خلال إجراء حملات مرورية وتوزيع البروشورات التوعوية والتواصل مع الجمهور عبر وسائل الإعلام المختلفة لنشر الرسائل المرورية التوعوية.

تويتر