5 سنوات لآسيوي نشر صوراً فاضحة لفتاة

قضت محكمة الجنايات في أبوظبي بسجن آسيوي خمس سنوات، بواقع أربع سنوات عن تهمة نشر صور فاضحة لفتاة عبر الشبكة المعلوماتية، ومصادرة الهواتف المستخدمة في الجريمة، وسنة عن تهمة هتك العرض بالرضا وتحسين المعصية للارتباط، مع الإبعاد عن الدولة.

كما قضت المحكمة بسجن المتهمة (إفريقية) غيابياً عن تهمة هتك عرض بالرضا وتحسين المعصية، بالحبس سنة والإبعاد عن الدولة.

ووفق أوراق القضية، فقد تعارف المتهمان عن طريق «فيس بوك» قبل نحو خمس سنوات، وقد شجعت الفتاة الشاب على طلب يدها من أبيها بغرض إتمام الزواج، ثم أرسلت له ورقة ثبوتية تفيد بموافقة والدها على الزواج. وأخذ يحوّل لها المصروف الشخصي، إلى أن قدمت إلى الدولة عن طريقه، وأقامت عند بعض معارفها، وخلال هذه الفترة خرجا معاً مرات عدة إلى بيت صديق له.

وتضيف الأوراق أن الشاب طلب من الفتاة إتمام الزواج، فماطلته. وعندها أدرك أنها كانت تحتال عليه، فهددها بنشر صور فاضحة لها على «فيس بوك» بسبب كذبها عليه، إلا أنها سارعت الى فتح بلاغ لدى الأجهزة الضبطية ضده بسبب خوفها من الفضيحة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم تهمة استخدام الشبكة العنكبوتية في تهديد المتهمة الثانية بأن هددها بنشر صورها. كما وجهت للمتهمين معاً تهمة ارتكاب جريمة هتك عرض بالرضا، وتهمة إتيان فعل من شأنه تحسين المعصية والحض عليها بأن كوّنا علاقة صداقة واختليا دون رابط شرعي بينهما.

 

تويتر