«صيف بلا حوادث» في حتا

دشن مدير مركز شرطة حتا، العقيد مبارك الكتبي، الحملة المرورية «صيف بلا حوادث»، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، بمشاركة مجموعة من طلبة الأنشطة الصيفية في شرطة دبي. وقال الكتبي: «إن الحملة التي تأتي تحت مظلة وزارة الداخلية، تهدف إلى نشر ثقافة الالتزام بالإجراءات الوقائية لسلامة إطارات المركبة، والالتزام بالفحص الدوري، واتباع إرشادات الوقاية أثناء السفر براً، خصوصاً في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة». وناشد قائدي المركبات ضرورة فحص المركبات، والتأكد من سلامة الإطارات، مع أهمية توافر الإطار الاحتياطي وصلاحيته للسير، والتقيد بالسرعات المقررة على الطريق، وعدم تحميل المركبات بالحمولات الزائدة وغير المسموح بها.

وأشار إلى أن «معظم السائقين وأصحاب السيارات يركزون على فحص الزيت والمياه في مركباتهم، ويتجاهلون الإطارات، على الرغم من حساسية الدور الذي تلعبه الإطارات، فهي المعنية بشكل رئيس بالحفاظ على توازن المركبة، وأي خلل فيها يعرّض الركاب لخطورة بالغة».

من جانبه، أوضح رئيس قسم التسجيل المروري، الملازم أول غدير محمد بن سرور الخالدي، أن «الحملة تهدف إلى إيصال رسائل التوعية لقائدي المركبات ومرتادي الطريق، عبر الوسائل المسموعة والمقروءة والمرئية، لتعزيز ثقافة الأمن والسلامة على الطرقات وضبط أمن الطرق، حيث تم توزيع رسائل توعية لقائدي المركبات في منطقة الاختصاص، فيما تم تنفيذ العديد من محاضرات التوعية بهذا الشأن، بالتعاون مع الدوائر الحكومية في المنطقة».

 

تويتر