ضبط مروجين حاولا بيع 10 آلاف قرص مخدر عبر "التواصل الاجتماعي"

صورة

ضبطت شرطة أبوظبي مروجَـيْـن، حاولا بيع 10 آلاف قرص مخدر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مستهدفين جيل الشباب، في عملية نوعية أطلقت عليها مديرية مكافحة المخدرات "القبضة الفولاذية".

وأفاد مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، العقيد طاهر غريب الظاهري، إنه جرى ضبط المشتبه الرئيسي، وشريكه، بعد محاولتهما بيع 3 آلاف حبة  مخدرة لعميل سري، مقابل 55 ألف درهم.

وقال إن التحريات السرية الموسّعة كشفت عن وجود مؤشرات قوية بضلوع  شخصَـيْـن عربيَـيْـن بترويج المخدرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونيتهما تسويق الكمية التي بحوزتهما، مستهدفين جيل الشباب، فتم تشكيل فريق عمل على قدر عالٍ من الكفاءة والاحترافية لإحباط العملية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على إتمام الصفقة بعد أن تفاوض أحد العملاء السريين على شراء الحبوب المخدرة بتسعيرة قبلها الطرفان، وحينما دقت ساعة الصفر، تمّ إلقاء القبض على المشتبه الرئيسي 36 عاماً، في حالة تلبّس تام، أثناء بيع 3 آلاف كبسولة مخدرة، مدرجة كأحد الأدوية الخاضعة للرقابة، والتي يمنع صرفها من دون وصفة معتمدة من طبيب مختص.

وذكر أن فريق العمل واصل جهوده المبذولة وتحرك سريعاً، مما أسفر عن إلقاء القبض على شريكه 22 عاماً، القادم بتأشيرة زيارة إلى الدولة، وبحوزته بقية الكمية البالغة نحو 7 آلاف قرص مخدر من الصنف نفسه، وذلك في مقر سكنه بعد مداهمته من قبل عناصر المكافحة.

واعترف المشتبهان بأن كمية المخدرات المضبوطة تخصّهما بغرض بيعها نظير التكسّب بطريقة غير مشروعة، كما اعترفا باستغلال وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق الممنوعات، مستهدفين جيل الشباب تحديداً، فجرى إحالتهما، والمضبوطات المحرّزة إلى النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها القانونية.

وأكد  العقيد الظاهري حرص شرطة أبوظبي على التصدي لجميع محاولات ترويج المخدرات، مشيراً إلى النتائج الإيجابية التي حققتها عملية "القبضة الفولاذية" بإحكام السيطرة الأمنية على أحد المنافذ لبيع المخدرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ودعا الجمهور إلى المبادرة بالإبلاغ عن أية نشاطات مخالفة للقانون بالاتصال عبر خدمة "أمان" التي تتيح تلقي المعلومات بسرية على مدار 24 ساعة، سواء عبر الاتصال الهاتفي على الرقم 8002626 أو إرسال رسالة نصية قصيرة إلى 2828، أو مراسلة بريد الخدمة الإلكتروني.

تويتر