32 % انخفاضاً في أعداد المخالفين

بلدية دبي تضبط 1114 مخالفاً في 6 أشهر

سالم علي بن زايد : الحملات التي نفذتها الجهات الحكومية في دبي أسهمت في تقليل أعداد الباعة الجائلين والحمّالين

ضبطت بلدية دبي 1114 مخالفاً، خلال النصف الأول من العام الجاري، بمن فيهم باعة جائلون، ومتسولون، وقصابون، ومنظفو أسماك وسيارات، وفق رئيس قسم إدارة الأسواق بالإنابة في البلدية، سالم علي بن زايد، الذي أشار إلى أن أعدادهم انخفضت 32%، مقارنة مع 1641 مخالفاً تم ضبطهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعزا سبب الانخفاض إلى تكثيف الحملات التفتيشية، التي نفذتها شرطة دبي، بالتعاون مع الإدارات المختلفة في البلدية، موضحاً أنه تم إجراء 3511 حملة تفتيشية، وفق الخطط التي وضعوها، إضافة إلى الحملات التفتيشية غير المخطط لها لضبط المخالفين.

وأوضح بن زايد أن البلدية، وبالتعاون والتنسيق مع شرطة دبي، ضبطت 939 بائعاً جائلاً وحمّالاً، خلال النصف الأول من العام الجاري، موزعين في عدد من مناطق دبي، بانخفاض 32.4%، مقارنة مع الفترة ذاتها من 2016، إذ ضبطت 1390 بائعاً جائلاً وحمّالاً، مضيفاً أن يناير من كل عام يشهد ضبط أكبر عدد من الباعة الجائلين، إذ تم ضبط 229 بائعاً في يناير هذا العام.

وتابع أن الحملات التي نفذتها الجهات الحكومية في دبي أسهمت في تقليل أعداد الباعة الجائلين والحمّالين، خصوصاً أنها حملات منظمة بالتعاون مع أكثر من جهة، لضمان الوصول إلى مواقعهم، وتوزيع المهام على الفرق، إذ إن البلدية تختص بتزويد الجهات المعنية بالآليات والأفراد، في حين أن شرطة دبي تضبط هؤلاء المخالفين ليلقوا جزاءهم. وأضاف أن فريق العمل، بالتعاون مع الجهات المعنية في دبي، ضبط خلال النصف الأول من العام الجاري 148 متسولاً، في مختلف مناطق دبي.

وأشار بن زايد إلى انخفاض عدد المتسولين خلال العام الجاري إلى 22%، بسبب الجهود المتبعة من قبل كل الجهات المعنية، خصوصاً أن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، كان لها دور كبير في توعية السكان، سواء بالمحاضرات أو غيرها من المبادرات التي أطلقتها.

تويتر