Emarat Alyoum

جمارك أبوظبي تحبط محاولة تهريب كيلوغرامَي «كريستال»

التاريخ:: 18 يوليو 2017
المصدر: أبوظبي ـ الإمارات اليوم
جمارك أبوظبي تحبط محاولة تهريب كيلوغرامَي «كريستال»

أحبط مفتشو الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في مركز جمرك الغويفات الحدودي، وبالتعاون مع وحدة مكافحة المخدرات بمنطقة الظفرة، محاولة تهريب كيلوغرامين من مادة الكريستال المخدرة، حاول تهريبها إلى الدولة سائق يحمل جنسية إحدى الدول الآسيوية.

وتفصيلاً، تلقى مركز جمرك الغويفات الحدودي بلاغاً من وحدة مكافحة المخدرات بمنطقة الظفرة، بضرورة مراقبة شاحنة يشتبه في وجود مواد مخدرة مهربة ضمنها، ومن خلال المراقبة الدقيقة تبين أن الشاحنة المشبوهة ترافقها شاحنة أخرى يقودها سائق يحمل جنسية سائق الشاحنة التي تم الإبلاغ عنها، ما أثار شك المفتشين الجمركيين في وجود علاقة بين السائقين، وبناء عليه تم تحويل الشاحنتين إلى التفتيش الدقيق، ليتبين وجود كيلوغرامين من مادة الكريستال (الشبو) المخدرة مخبئة بطريقة احترافية في إحداهما.

واستناداً إليه، تم إيقاف سائق الشاحنة وتحريز المادة المخدرة، وتحرير محضر الضبطية وتحويل المتهم والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وأشاد مدير عام جمارك أبوظبي بالإنابة، محمد خادم الهاملي، بالحس الأمني العالي والخبرة التي يمتاز بها مفتشو الجمارك، ودورهم الحيوي في حماية حدود الدولة من جميع محاولات التهريب التي تمس بأمن الوطن وأمان المواطن. وقال إن الإدارة العامة لجمارك أبوظبي تطور قدرات كوادرها البشرية وكفاءتهم، لمساندتهم في أداء مهامهم المتمثلة في المحافظة على الأمن وحماية المجتمع، متابعاً أن الإدارة تنسق مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة، لتيسير حركة المسافرين والتجارة المشروعة العابرة للحدود، وردع كل محاولات التهريب الرامية إلى زعزعة أمن الدولة واستقرار وسلامة المقيمين فيها، حيث تضطلع الإدارة بدور محوري في الدفاع عن حدود الدولة ومقدراتها عبر مختلف منافذها البرية والبحرية والجوية.

يشار إلى أن الإدارة العامة لجمارك أبوظبي توفر كل أنواع التدريب والدورات التثقيفية والتعريفية لمفتشيها للارتقاء بخبراتهم وتنمية قدراتهم في الكشف عن المواد المهربة، كما تستخدم الإدارة العامة للجمارك أحدث أجهزة الكشف وأنظمة الحاسب الآلي لتسهيل عمليات التفتيش الجمركي وإنجاز المعاملات بسرعة ودقة.