4 وفيات و35 إصابة في 596 حريقاً بمركبات خلال 6 أشهر

«الدفاع المدني» يُطلق حملة سلامة المركبات «أخطار ووقاية». أرشيفية

كشف قائد عام الدفاع المدني في وزارة الداخلية، اللواء جاسم محمد المرزوقي، أن عدد حرائق وسائل النقل خلال النصف الأول من العام الجاري، على مستوى الدولة، بلغ 596 حادثاً أدت إلى وفاة أربعة أشخاص وإصابة 35 آخرين.

في الإطار ذاته، أطلقت القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني في وزارة الداخلية، وإدارات الدفاع المدني الإقليمية، على مستوى الدولة، حملة سلامة المركبات تحت شعار «حرائق السيارات أخطار ووقاية»، وذلك ضمن خطتها التوعوية الرئيسة لعام 2017، المنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية، بهدف نشر ثقافة الوقاية والسلامة بين أفراد المجتمع، وحماية الأرواح والممتلكات من المخاطر.

وقال المرزوقي، في تصريحات للصحافيين، إن «الهدف من إطلاق الحملة هو رفع درجة وعي المواطن والمقيم تجاه الإجراءات الواجب اتخاذها للحفاظ على سلامتهم وسلامة مركباتهم، وتوجيههم بضرورة الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة التي حددها الدفاع المدني لسلامة المركبات والوقاية من مخاطر الحريق، وتفادي وقوع الحوادث التي تقع إما نتيجة للإهمال أو عدم الوعي لدى البعض».

وأضاف أن «المركبات تعد وسيلة الانتقال البري الأكثر شيوعاً، ويجب التعرف الى الأسباب التي تؤدي إلى احتراقها ولماذا تحترق، وما الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها لتفادي ذلك الخطر».

 

تويتر