ضبط رجل ادعى قدرته على تحويل الأوراق السوداء إلى دولارات

ضبطت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أم القيوين، رجلا من جنسية دولة افريقية يدعي قدرته على مضاعفة الأموال حيث عرض بيع 50 ألف دولار من الأوراق السوداء مقابل 30 ألف درهم.

وقال رئيس قسم الجريمة المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أم القيوين، الرائد مروان راشد حمد، إن إدارة التحريات والمباحث المالية تلقت معلومات سرية تفيد بقيام شخص من الجنسية الافريقية بالاحتيال وقدرته على مضاعفة الأموال.

وأوضح أن الرجل قام بعرض مجموعة من الأوراق السوداء بقيمة 50 ألف دولار على أحد الأشخاص لغرض بيعها مقابل 30 ألف دولار، وتابع فور تلقي المعلومات تم تشكيل فريق من البحث والتحري عن الافريقي حيث تم اعداد كمين محكم للقبض عليه.

وأشار إلى أن رجال التحريات تمكنوا من ضبطه متلبسا أثناء عملية مضاعفة الأموال حيث تم ضبط كمية من المواد الأولية المجهزة لعملية الاحتيال، كما تم ضبط كمية كبيرة من الأوراق السوداء المستخدمة في عمليات النصب والاحتيال.

وأوضح أن الرجل اعترف خلال التحقيقات الأولية معه بممارسة الاحتيال ومضاعفته للأموال، ولفت إلى أنه أحيل لمبنى النيابة العامة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية بحقه.

وتابع أنه لا يجب على البعض الانسياق خلف هذه الخدع التي قد يتعرض لها الأخرون والاعتقاد بأنه يمكن أن تتحول الأوراق السوداء إلى دولارات حقيقية، لافتا إلى أن شراء مثل هذه الأوراق يعرض صاحبها للخسارة المالية والوقوع ضحية للأعمال الاحتيالية.

وأضاف أن عمليات ضبط المحتالين متواصلة من أجل التصدي وردع جميع المحتالين الذي يحالون تخريب المجتمع والمساس بأمنه وسلامته.

 

تويتر