طعنها في رقبتها وصدرها وسلّم نفسه إلى الشرطة

شاب يحاول قتل أمه طمعاً في الميراث

طعن شاب من جنسية عربية يبلغ من العمر 25 عاماً والدته مرتين في رقبتها وصدرها محاولاً قتلها، بسبب خلافات حول الميراث، وفق تحقيقات النيابة العامة في دبي، التي أحالت الواقعة إلى محكمة جنح الأسرة.

وبحسب محضر الاستدلال، فإن المجني عليها أفادت في بلاغها بأن الجريمة بدأت في صباح أحد الأيام، عندما كانت نائمة في غرفتها، وطرقت عليها الخادمة الباب، لكنها لم ترد لشعورها بوعكة صحية، فبادرت الخادمة بإبلاغ ابنها بأن أمه لا ترد، فاتصل بها تليفونياً للاطمئنان عليها وسألها عن مكان مبيتها ظناً لاعتقاده أنها خارج المنزل.

وأشارت التحقيقات إلى أن الأم كانت غاضبة من موقف ابنها وتوجهت بعد يومين من هذه الواقعة إلى المطبخ حاملة عصا، وصرخت على ابنها فما كان منه إلا أن استل سكين طعام وطعنها في رقبتها وصدرها، فدفعته وبادرت إلى الفرار إلى غرفتها.

وحسب شاهد إثبات من شرطة دبي، فإن الأم ذكرت أن الدماء كانت تسيل من جسدها بغزارة، وكاد ابنها يفتك بها لولا أنها نجحت في الهروب، لافتاً إلى أن هناك خلافات بين الأم وابنها على ميراث المنزل، وأنه اعتاد إثارة الفوضى في المكان حتى يدفعها لمغادرة المنزل، وقررت الأم فتح بلاغ ضد ابنها بعد أن وصل الأمر إلى درجة الاعتداء عليها بسلاح أبيض، موضحة أن الخادمة لم تكن موجودة بالمنزل حين وقوع الجريمة.

وذكر المتهم في أقواله بمحضر الإفادة بمركز شرطة بر دبي، أنه كان موجوداً في غرفته بمنزل الأسرة في منطقة الصفا يوم الأحد الموافق 23 من أبريل الماضي، حين طرقت عليه الخادمة الباب وأبلغته بأنها طرقت باب غرفة أمه، لكن الأخيرة لم ترد وأنها قلقة عليها.

وأضاف أنه اتصل مباشرة بأمه للاطمئنان عليها، فأخبرته بأنها موجودة في غرفتها لكنها لم ترد لأن حالتها الصحية غير مستقرة ولا تشعر بأنها بخير، لافتاً إلى أنه أبلغ الخادمة بذلك.

وأشار إلى أنه كان موجوداً داخل المطبخ لتناول غذائه، بعد يومين من تلك الواقعة، وأتت أمه في حالة غضب واستنكرت سؤاله السابق، واتهامها بأنها نامت خارج المنزل، وكانت بحوزتها عصا خشبية «خيزرانة» ودار حديث حاد بينهما تحول إلى مشادة كلامية.

وتابع المتهم «لم أتمالك أعصابي حين احتد الشجار بيننا، وأمسكت بسكين طعام متوسطة الحجم، ووجهت لأمي طعنة في رقبتها أولاً، ثم طعنتها مجدداً في صدرها، لكنها فرت إلى غرفتها، وحضرت دورية شرطة خلال دقائق فسلمت نفسي لها من دون مقاومة».

وأوضح أن الخلافات بدأت مع أمه قبل أربع سنوات حين توفي والده، عازياً المشكلات بينهما إلى أسباب عائلية، مشيراً إلى أنه يسكن مع أمه والخادمة في المنزل، معترفاً بأنه قصد قتلها حين طعنها بالسكين وأنه أخطاً في ذلك.

وذكر شاهد من شرطة دبي أنه انتقل إلى مكان الواقعة حين ورد البلاغ مباشرة، وتم تحريز السكين من قبل إدارة مسرح الجريمة وقبض على المتهم الذي لم يغادر مكان الجريمة بعد وقوعها، وأقر بمحاولة قتل أمه لأسباب وخلافات متعلقة بالميراث، وتم إيداعه التوقيف لحين إحالته إلى النيابة العامة.

ووجهت النيابة العامة في دبي إلى المتهم ارتكاب جنحة الاعتداء على سلامة جسم الغير، وأمرت بإعادة عرض المجني عليها على الطب الشرعي لفحصها، وإحالة الدعوى إلى محكمة جنح الأسرة.

تويتر