بسبب الانحراف وعدم الالتزام وتجاوز الإشارة

وفاة 11 شخصاً بحوادث مرورية في أبوظبي ورأس الخيمة وأم القيوين خلال العيد

حادث أدى فيه عدم الانتباه إلى الاصطدام بعمود إنارة. من المصدر

شهدت إمارة أبوظبي خمس وفيات في حوادث مرورية خلال عطلة العيد، كما شهدت إمارة أم القيوين وفاة شخصين، وسجلت رأس الخيمة أربع وفيات، وتنوعت الحوادث ما بين صدم ودهس وتدهور، ليصل مجموع حالات الوفاة في حوادث العيد بالإمارات الثلاث إلى 11 حالة.

140 حادثاً مرورياً

قال نائب المدير التنفيذي للإسعاف الوطني، أحمد الهاجري، لـ«الإمارات اليوم»، إن الإدارة تلقت بلاغات بوقوع 140 حادثاً مرورياً في إمارة رأس الخيمة منذ بداية شهر رمضان حتى نهاية عطلة العيد، وتم الاستجابة لجميع البلاغات ونقل 143 مصاباً بإصابات متفاوتة إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأضاف أن الإسعاف الوطني تلقى بلاغات بوقوع 44 حادثاً مرورية في إمارة أم القيوين، وتم إرسال سيارات الإسعاف إلى أماكن البلاغات خلال زمن قياسي، ونقل 44 مصاباً بإصابات متفاوتة نتيجة الحوادث المرورية إلى مستشفيات.

وأشار إلى أن جميع البلاغات التي استجاب لها كانت لمصابين نتيجة حوادث مرورية، متابعاً أن الإسعاف الوطني رفع جاهزية طواقم الإسعاف وأعاد توزيع وزيادة عدد سيارات الإسعاف في المواقع الحيوية، وفقاً للإحصاءات السابقة للمناطق الأكثر ازدحاماً خلال أوقات الذروة.

وتفصيلاً، توفي خمسة أشخاص وأصيب خمسة آخرون بإصابات بليغة في 23 حادث سير وقعت على مستوى إمارة أبوظبي خلال عطلة العيد .

وأفاد مدير إدارة مرور أبوظبي في مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، العميد محمد ضاحي الحميري، بأن تلك الحوادث تنوعت ما بين صدم ودهس وتدهور، مشيراً إلى أن أبرز الأسباب التي أدت إلى وقوع تلك الحوادث الانحراف المفاجئ وعدم الالتزام بالمسارات وعدم تقدير مستعملي الطريق وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

وأوضح الحميري، أن بعض السائقين ارتكبوا مخالفات مرورية خطرة خلال عطلة العيد.

وفي إمارة رأس الخيمة، قال مدير عام إدارة العمليات المركزية، العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، إن الإمارة شهدت وقوع 570 حادثاً مرورياً أسفرت عن وفاة أربعة أشخاص، وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات بليغة.

وأوضح أن غرفة العمليات تلقت 3008 بلاغات خلال إجازة العيد منها بلاغات عن حوادث مرورية وطلب مساعدة واستفسارات من الجمهور.

من جهته، أفاد مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة أم القيوين، العقيد سعيد عبيد بن عران، بأن الإمارة سجلت وفاة شخصين من جنسية آسيوية، أول أيام عيد الفطر على طريق شارع الشيخ زايد بن سلطان في منطقة اللبسة بأم القيوين.

وأوضح أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في الساعة الثامنة يوم الأحد الماضي يفيد بوقوع حادث تصادم بين مركبتين على طريق شارع الشيخ زايد بن سلطان، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم إرسال دوريات المرور إلى المكان، وتبين أن الحادث وقع نتيجة خروج مركبة يقودها آسيوي من فتحة دوران الشارع دون التأكد من خلو الطرق من المركبات، ما أسفر عن تصادم مركبة الآسيوي بمركبة يقودها مواطن يسير في مساره الصحيح قادماً من منطقة فلج المعلا باتجاه مدينة أم القيوين.

وأضاف أن الحادث أسفر عن وفاة آسيوي في موقع الحادث متأثراً بإصابته البليغة، فيما توفي الآسيوي الآخر أثناء نقله للمستشفى لتلقي العلاج. وتابع أنه يجب على جميع السائقين عدم الانشغال أثناء القيادة والالتزام بقواعد السير والمرور لتفادي وقوع الحوادث المرورية.

تويتر