3 حوادث بليغة في الشارقة خلال العيد

قالت القيادة العامة لشرطة الشارقة أن الإمارة شهدت خلال عطلة عيد الفطر ثلاثة حوادث بليغة، تراوحت الإصابات فيها بين البسيطة والمتوسطة، من دون وقوع أية حالة وفاة.

وكشفت أن غرفة العمليات المركزية تلقت 12716 مكالمة هاتفية ما بين جنائية، ومرورية، حيث أشار مدير عام العمليات المركزية بشرطة الشارقة العميد علي سالم الخيال إلى أن "غرفة العمليات المركزية تلقت 10099 مكالمة هاتفية خلال عطلة عيد الفطر من خلال الرقم 999 المخصص للحالات الطارئة، فيما تلقت 2617 للمكالمات غير الطارئة على الرقم 901 التي احتوت على الاستفسارات العامة والخدمات الشرطية المقدمة أثناء العطلة".

وأشار العميد الخيال، إلى أن البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة صنفت حسب أهميتها، باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع طبيعة كل بلاغ على حده، من جنائية ومرورية وطارئة وغير طارئة، حيث تم التعامل مع جميع البلاغات وتحويلها فوراً إلى جهات الاختصاص حسب نوع وطبيعة كل بلاغ.

وقال الخيال إن حركة المرور خلال إجازة عيد الفطر تميزت بالإنسيابية في جميع طرق الإمارة نتيجة للجهود المبذولة في تنظيم الدوريات المرورية المنتشرة في الإمارة لضبط حركة السير والمرور، والتي بلغ عددها 90 دورية يومياً خلال فترة العيد.

وتابع أن ذلك جاء تفادياً لوقوع الحوادث وتأمين تنقل مستخدمي الطرق خلال العيد، ما انعكس في انخفاض الحوادث البليغة التي لم تتجاوز 3 حوادث، ونتج عنها إصابات تراوحت ما بين البسيطة والمتوسطة.

ولفت إلى دور وسائل الإعلام المختلفة من المرئية والمقروءة والمسموعة والذكية في إيصال الرسالة الأمنية للمجتمع ، إلى جانب دور الحملات التوعوية الميدانية،  والثقافة المرورية التي بدأت تسود مستخدمي الطريق، مما أدى إلى صعود المؤشرات الإيجابية للوضع المروري في جميع مناطق الإمارة.

وأكد مدير عام العمليات المركزية  أن السلامة المرورية تحققت في الامارة نتيجة للتخطيط السليم من حيث توزيع الدوريات المرورية في مناطق تواجد مصليات العيد وتأمينها مرورياً وأمنياً، بالإضافة إلى توزيعها في المناطق السياحية والأماكن العامة، مع الأخذ بالحسبان ضمان سلامة المشاة والأطفال بالقرب من المتنزهات والأسواق والمناطق السكنية.

كما ساعد إلى جانب ذلك تواجد رجال المرور في جميع المواقع الحيوية في الإمارة، لمنع ارتكاب المخالفات المرورية التي قد تحدث نتيجة للكثافة المرور.

تويتر