المؤبد لـ 5 متهمين تاجروا بطفلة

قضت محكمة الجنايات في رأس الخيمة، أمس، بالسجن المؤبد لخمسة متهمين من جنسية آسيوية بتهمة الانضمام إلى جماعة إجرامية منظمة للاتجار بالبشر، واستغلال طفلة قاصر في ممارسة الدعارة.

وجاء في لائحة اتهام النيابة العامة أن المتهمين (أربعة رجال وامرأة، بينهم والد الطفلة بالتبني)، انضموا إلى جماعة إجرامية منظمة للاتجار بالبشر، واشتركوا جميعاً في استخدام وسائل الاحتيال والخداع على المجني عليها، وهي طفلة تدعى (خ.ل)، قاصر، يقل عمرها عن 14 سنة.

وذكرت النيابة أن المتهمين استغلوا ضعف الطفلة، وتم إيهامها بتوفير فرصة عمل لها في الدولة، حيث تم استقدامها من بلدها، واستغلالها جنسياً، وإكراهها على ممارسة الدعارة، وتم التعدي عليها بالضرب، وتهديدها بالقتل لإرغامها على الاستجابة لرغباتهم.

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين استخدموا الإكراه في مواقعة المجني عليها، فيما أنكر المتهمون التهم الموجهة إليهم أمام النيابة والمحكمة.

ونشرت شرطة رأس الخيمة في 12 أكتوبر الماضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة المجني عليها، طالبة مساعدتها في البحث عنها، بعد تلقيها بلاغاً من والدها بالتبني يفيد باختفائها عن المنزل. وبعد إجراء التحريات تبين أن الطفلة هربت إلى منزل امرأة تعرفها في دبي.

وقالت الطفلة أمام الشرطة والنيابة العامة إنها تعرضت للضرب والاعتداء من والدها بالتبني، وتم استغلالها في ممارسة الدعارة.

وأشار والد الطفلة بالتبني إلى أنه أحضرها من بلدها لرعايتها، وفور اختفائها أبلغ الجهات المعنية بذلك، لافتاً إلى أنه يعاملها كطفلته.

وقال متهم إنه ذهب مع زميله إلى مركز الشرطة وفوجئ بضمه في القضية.

تويتر