Emarat Alyoum

أروقة المحاكم

التاريخ:: 27 مايو 2017
المصدر: إعداد : محمد فودة
أروقة المحاكم

- باشرت محكمة الجنايات في دبي نظر قضية استيراد مليون و133 ألفاً و969 قرص كبتاجون، متهم فيها شخصان من جنسيتين آسيويتين، بهدف ترويجها داخل الدولة.

وأفاد شاهد عيان من الشرطة في تحقيقات النيابة العامة بأن معلومات وردت عن حيازة المتهمين كمية كبيرة من المخدرات، وبعد استصدار إذن من النيابة، تم التوصل إلى مكان إخفائها في مجمع مستودعات تابع لإحدى الشركات بمنطقة القوز الصناعية، وأقر المتهمان بأن الشحن المضبوطة تشتمل على أقراص مخدرة ممنوعة، لكنهما لا يعرفان ماهيتها.

- لجأ شريك في إحدى الشركات، آسيوي الجنسية، إلى تزوير محرر رسمي منسوب إلى هيئة الطرق والمواصلات في دبي، من أجل تعديل عدد الشاحنات التي تمتلكها شركته من ست إلى تسع مركبات، وقدم المستند المزور إلى وزارة العمل، للحصول على تراخيص باستقدام سائقين جدد.

وأفاد المتهم أمام النيابة العامة بأنه لا دخل له بعملية التزوير، مدعياً أنه سلم المعاملة إلى شخص آخر لتخليص إجراءات الحصول على تراخيص العمل مقابل مبلغ 1500 درهم، وباشرت محكمة الجنايات النظر في القضية.

- أقر شاب عربي الجنسية أمام محكمة الجنايات في دبي، بجلب أدوية محظورة مدرجة في جدول المخدرات إلى الدولة، بلغ عددها 30 شريحة دوائية، بإجمالي 300 كبسولة، وفي الوقت نفسه أنكر معرفته بطبيعتها، مشيراً إلى أنه جلب الأدوية لصديق له، وحصل عليها من شقيق صديقه في بلده.

وزعم المتهم بأن لديه رسالة مخزنة على هاتفه المحمول، تبين أنه ليس له دخل بتلك الأدوية المضبوطة.