Emarat Alyoum

قصص

التاريخ:: 27 مايو 2017
المصدر: إعداد : محمد فودة

وقع خلاف بين زميلين في السكن، تطور سريعاً إلى مشاجرة بالأيدي، انتهت بطعنة في بطن أحدهما، ما أدى إلى إصابته إصابات بليغة، وتم إنقاذه في اللحظات الأخيرة بالمستشفى، وألقت الشرطة القبض على الثاني، وبعد استكمال التحقيقات قررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات في دبي، بتهمة الشروع في القتل.

وأمام المحكمة أنكر المتهم محاولة القتل، مدعياً أنه كان يقوم بتقطيع البصل بسكين في صالة المسكن، حين دخل عليه المجني عليه وحاول مهاجمته، فزلت قدمه وسقط على السكين، وأصيب بتلك الإصابات المبينة في التقرير الطبي، وأنه لم يستخدم السكين في طعن شريكه في السكن. وأقر المتهم أمام هيئة المحكمة بأنه والمجني عليه كانا تحت تأثير الكحول وقت وقوع الحادث، موضحاً أنهما كانا يتعاطيان الكحول سوياً، ثم دخلا في مشادة كلامية، تلاها شجار، حتى سقط المجني عليه على السكين. فيما ذكر شاهد عيان في السكن ذاته الذي شهد الواقعة أنه كان مستلقياً على سريره حين سمع المتهم يصرخ، ويهدد ويتوعد، قائلاً «لن أتركه»، ثم شاهد المجني عليه يمسك ببطنه، ورأى الدماء تسيل على الأرض، لافتاً إلى أن المتهم حاول اللحاق بالأخير، وضربه مجدداً، على الرغم من إصابته، لكنه تمكن من الإمساك به، ومنعه من تكرار الاعتداء.

وأفاد شاهد عيان آخر بأنه لاحظ، حين دلف إلى الموقع، أن المجني عليه كان غائباً عن الوعي، متأثراً بإصابته، فيما أمسك المشرف على المكان بالمجني عليه، واتصل بالشرطة، وتم نقل المصاب إلى المستشفى، حيث خضع لجراحة عاجلة أنقذت حياته.

ودانت محكمة الجنايات المتهم، وحكمت عليه بالسجن سنة واحدة.