«استئناف الجنح» تؤيد براءة «الإمارات اليوم» من نشر أخبار كاذبة

صورة

أيدت محكمة استئناف الجنح في دائرة محاكم رأس الخيمة، أمس، الحكم الصادر من محكمة الجنح درجة أولى ببراءة رئيس تحرير صحيفة «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، والمحرّر بالصحيفة، مصباح أمين، من تهمة نشر أخبار كاذبة بسوء قصد، في قضية قاتل والديه حرقاً برأس الخيمة، التي نشرت بتاريخ 14 ديسمبر الماضي، تحت عنوان «المتهم بقتل والديه يعتنق الفكر التكفيري منذ 15 سنة».

ورفضت المحكمة استئناف النيابة العامة برأس الخيمة، على حكم البراءة الصادر من محكمة الجنح درجة أولى، وقضت بعدم اختصاصها في النظر بالدعوى المدنية المقدمة من المدعيين.

وكانت محكمة الجنح الأولى قضت الشهر الماضي ببراءة الزميلين الريامي، وأمين، من تهمة نشر أخبار كاذبة، حيث شككت المحكمة في التهم الموجه للمتهم الأول (المحرر) من نشر أخبار كاذبة، ونسبها إلى المجني عليه (خ.خ).

ولفتت المحكمة إلى أنه كان من الثابت لديها قيام المحرر بنشر أخبار عن شقيق المدعي، بشأن واقعة قتله والديه في الجريدة المسؤول عنها المتهم الثاني (رئيس التحرير)، كون القاتل كان يعتنق الفكر التكفيري، وكان يحرّم الكثير من الأشياء، إلا أن المحكمة تشكك في عدم إدلاء المدعي الأول (خ.خ) بتلك الأخبار للمتهم الأول، لاسيما أن المحكمة تطمئن لدفاع المتهم الأول، الذي اعتصم بالإنكار في أقواله بمحضر الضبط والتحقيقات، وأمام المحكمة من كون المدعي (خ.خ) قد أدلى بذلك الحوار للمتهم الأول.

وقال محامي الدفاع رمزي العجوز إن جميع أوراق القضية تؤكد عدم وجود أدلة كافية بحق المتهمين الأول والثاني، خصوصاً أن شقيق المدعي أكد صحة الأخبار المنشورة في الصحيفة، كما أقر في تحقيقات النيابة العامة لقاءه مع المتهم الأول (المحرر) في خيمة العزاء، بعد ارتكاب شقيقه جريمة قتل والديه.

تويتر