انفجار إطار سبب الحادث.. وفِرق الإنقاذ تُخرج 23 محشوراً

وفاة 7 أشخاص وإصابة 35 آخرين في حادث اصطدام حافلة بشاحنة

صورة

توفي سبعة أشخاص وأصيب 35 آخرون في حادث تصادم بين حافلة تقلّ عمالاً، وشاحنة، إذ وقع الحادث، صباح أمس، على شارع اليلايس، بالاتجاه من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى شارع الشيخ زايد، وتدخلت فرق الإنقاذ لإخراج 23 مصاباً محشوراً في الحافلة.

133 حادث حافلات العام الماضي

كشف مدير الإدارة العامة للمرور، العميد سيف مهير المزروعي، أن الحافلات تسبّبت في 133 حادثاً، خلال العام الماضي، أسفرت عن وفاة 24 شخصاً وإصابة 258 آخرين بإصابات متفاوتة، فيما تسببت، خلال الربع الأول من العام الجاري، في وقوع 49 حادثاً أسفرت عن وفاة سبعة أشخاص وإصابة 100 آخرين بإصابات متفاوتة.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، العميد سيف مهيّر المزروعي، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب الحادث يعود إلى انفجار أحد إطارات الحافلة، الأمر الذي أدى إلى فقدان السائق السيطرة على المركبة وانحرافها، ودخولها الشارع المعاكس واصطدامها بالشاحنة.

وأضاف أنه فور تلقي البلاغ سارعت الدوريات المرورية بالانتقال إلى مكان الحادث لتنظيم حركة السير والمرور، وتسهيل مهمة مركبات الإسعاف والإنقاذ، لافتاً إلى أن النجدة الجوية نقلت عدداً من المصابين بإصابات بليغة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح المزروعي أن الحافلة كانت تقل 41 شخصاً بمن فيهم السائق، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات البليغة، مشيراً إلى أن الحوادث التي تكون إحدى الشاحنات أو الحافلات طرفاً فيها تكون عواقبها وخيمة، وتؤدي إلى أضرار بليغة في الأرواح والممتلكات.

من جهته، قال مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالإنابة، العميد محمد ناصر عبدالرزاق الرزوقي، إن فرق الإنقاذ استطاعت إخراج 22 محشوراً من المصابين داخل الحافلة، إضافة إلى سائق الشاحنة باستخدام أحدث المعدات الهيدروليكية، لافتاً إلى تعرّض المركبتين إلى أضرار كبيرة في هيكليهما من شدة الاصطدام.

وأضاف أن الإدارة العامة للنقل والإنقاذ شكلت فريق عمل بعد تلقي البلاغ وانتقلت إلى مكان الحادث، حيث باشر الفريق مهامه في عملية قص الهياكل وإخراج المحشورين.

تويتر