Emarat Alyoum

قصص

التاريخ:: 20 مايو 2017
المصدر: إعداد : محمد فودة
قصص

أيدت محكمة الاستئناف في دبي، حكماً بالمؤبد ضد آسيوي قتل شخصاً بإلقاء حجر ثقيل من أعلى مبنى مكون من ثمانية طوابق على المجني عليه أثناء جلوسه مع زملائه أسفل المبنى.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم تهمة القتل عمداً مع سبق الإصرار والترصد، مشيرة خلال التحقيقات إلى أن الواقعة بدأت حين توجه المجني عليه برفقة المتهم وشخصين آخرين إلى أحد المطاعم لتناول العشاء، ودار خلاف مع مدير المطعم الذي رفض السماح لهم بالبقاء وطردهم من المكان.

وذكر أحد شهود الإثبات وهو صديق الطرفين، أن المجني عليه وجه اللوم إلى المتهم على ما حدث وحمله مسؤولية طردهم من المطعم بل دفعه وأسقطه أرضاً، فبيت المتهم النية وتوجه مبكراً إلى الشقة وظل يراقب المجني عليه إلى أن تأكد من جلوسه أسفل البناية.

وأضاف أن المتهم أخبرهم بأنه سيصعد إلى السطح لجمع ملابسه المغسولة، ثم ألقى صخرة من الحافة لتسقط عليهم في أسفل وتقتل المجني عليه، وتصيب آخر في قدمه، لافتاً إلى أنه نظر إلى أعلى وشاهد المتهم يطل عليهم، ثم نزل الأخير خلال دقائق وادعى أنه يساعد الشخص المصاب، فطلب منه مساعدة صديقهم الذي غاب عن الوعي. من جهته، أنكر المتهم أمام محكمة الجنايات تعمده إسقاط الحجر على رفيقه، لكنه اعترف بأنهم جميعاً كانوا تحت تأثير الكحول.