أروقة المحاكم

- قررت محكمة الاستئناف في دبي تأييد حكم محكمة الجنايات، بحبس ستة متهمين آسيويين خمس سنوات بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من فيلات عدة وأخفوها في صناديق تمور محاولين تهريبها من مطار دبي، وتم ضبطهم من قبل الشرطة، واعترفوا بارتكاب عدد من الجرائم آخرها في شهر ديسمبر الماضي، من فيلا مواطن عاد من السفر ووجد فيلته بمنطقة البرشاء في حالة فوضى، واكتشف اختفاء مقتنيات ثمينة ومجوهرات وأشياء أخرى.

- باشرت محكمة الجنايات في دبي النظر في قضية سرقة من مسافرين متهم فيها عاملان آسيويان، الأول يعمل في التنظيف، سرق ساعة قيمتها 250 درهماً عائدة لمسافرة، بعد أن شاهد الساعة على طاولة التفتيش الخاصة بالشرطة في منطقة الأجهزة الداخلية. فيما اتهمت النيابة العامة عاملاً آخر في مجال التحميل سرق سلسلة ذهبية قيمتها 250 درهماً وأسورة فضية و43 عملة معدنية قيمتها 50 درهماً، عائدة لعدد من المسافرين وعثر على المسروقات بحوزته أثناء تحميل حقائب وأمتعة المسافرين، وتبين أنه اختلسها على فترات مختلفة.

- نظرت محكمة الجنايات قضية سرقة مبالغ مالية عبارة عن 85 ألف ريال سعودي و5000 دولار أميركي ومصوغات ذهبية تقدر قيمتها بـ 140 ألف درهم، استولت عليها خادمة آسيوية بالتعاون مع صديق لها من جنسيتها نفسها من منزل مخدومها الذي قام بتشغيلها بشكل مخالف للقانون.

وقال المجني عليه في التحقيقات إنه استقدم المتهمة للعمل لديه بنظام الساعة، عن طريق حارس البناية، وفي يوم الجريمة كانت توجد بمفردها مع أمه المسنة، وعند عودته فوجئ باختفاء المسروقات فأبلغ الشرطة وبمواجهتها اعترفت بالجريمة.

تويتر