«جنايات رأس الخيمة» استمعت إلى مرافعة الدفاع

فتاة تتهم شاباً وحدثاً بخطفها وهتك عرضها بالإكراه

استمعت محكمة جنايات رأس الخيمة، أمس، إلى مرافعة الدفاع عن شاب وحدث متهمين بانتحال صفة رجال الشرطة وخطف فتاة تبلغ من العمر 40 سنة، وهتك عرضها بالإكراه.

وتفيد لائحة اتهام النيابة العامة بأن المتهمين انتحلا صفة رجال تحريات وخطفا المجني عليها، وهتكا عرضها بالإكراه بإحدى المناطق الصحراوية في رأس الخيمة.

وقال محامي الدفاع عن المتهم الأول، إن موكله لم ينتحل صفة رجال التحريات ولم يرتكب جريمة الخطف، وإن المجني عليها صعدت إلى مركبته برضاها، ما ينفي تهمة الاغتصاب والخطف عن موكله.

وأوضح أن المتهم شاهد المجني عليها تسير في الشارع وعرض عليها توصيلها إلى المنزل، وفي الطريق عرض عليها ممارسة الرذيلة مقابل 1000 درهم فوافقت، وتوجه المتهم إلى منطقة خالية وأنزل الحدث الذي تربطه به صلة قرابة من المركبة ومارس الرذيلة مع المجني عليها برضاها، حيث أخبرته قبل الواقعة أنها لاتزال بكراً، الأمر الذي جعله يحافظ على عذريتها.

• المجني عليها أكدت في التحقيقات أن المتهمين انتحلا صفة رجال شرطة.

وأضاف أنه بعد ارتكاب الواقعة دفع للمجني عليها 300 درهم على خلاف المبلغ المتفق عليه، ما دفع المجني عليها إلى تقديم بلاغ لشرطة رأس الخيمة تتهم فيه موكله بانتحال صفة رجال الشرطة وخطفها وهتك عرضها، لأنها لم تحصل على المبلغ كاملاً، متابعاً أن تقرير الطبيب الشرعي أكد صحة أقوال المتهم الأول في تحقيقات النيابة العامة والشرطة بأن المجني عليها لاتزال بكراً.

من جهته، أشار محامي الدفاع عن المتهم الثاني، وهو حدث قاصر، إلى أن موكله كان يسهر في أحد محال الألعاب واتصل بقريبه (المتهم الأول) لتوصيله إلى منزله، وعندما ركبت المجني عليها المركبة كان نائماً، وعندما استيقظ طلب منه المتهم الأول النزول من المركبة والوقوف بعيداً فاستجاب له.

وأشار الدفاع إلى أن المتهم الثاني لم يشارك في جريمة انتحال صفة رجال الشرطة أو الخطف أو هتك العرض، وأن أقوال المجني عليها في التحقيقات تؤكد عدم قيام المتهم الثاني بارتكاب أي جريمة، وطلب المحامي براءة موكله من التهم الموجهة إليه لخلو الأوراق من أي دليل ضده.

من جهتها، روت المجني عليها للمحكمة تفاصيل تعرضها للخطف وهتك عرضها، موضحة أنها ذهبت في الساعة الخامسة فجراً إلى المخبز الذي تعمل فيه لتجهيز العجينة، وأثناء عودتها توقفت بجانبها مركبة المتهم الأول وطلب منها الصعود للمركبة، لأن لديه تعليمات من الشرطة بضبط أية فتاة تسير بمفردها ليلاً.

وأضافت أنها أبلغت المتهم الأول بأن أوراقها سليمة، لكنه أصر على صعودها المركبة لاصطحابها إلى مركز الشرطة للتحقق من أوراقها،. وتابعت: «صعدت للمركبة لأنني شعرت بالخوف، حيث بدأ المتهم الأول بتهديدي».

وأوضحت: «وصلنا إلى منطقة صحراوية وطلب مني المتهم الأول النزول من المركبة، وانتقل إلى المقعد الخلفي وهتك عرضي تحت التهديد بالقتل، وفور عودتي قدمت بلاغاً لشرطة رأس الخيمة».

تويتر