احباط محاولة تهريب مخدرات تزن 3 كيلوغرام عبر منفذ الغويفات

  تمكن مفتشو الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في منفذ جمرك الغويفات الحدودي بالتنسيق مع وحدة مكافحة المخدرات في شرطة أبوظبي من احباط محاولة لتهريب مادة مخدرة تزن ثلاثة كيلو غرام، والتي وجدت مخبأة بطريقة سرية داخل شاحنة .

وفي تفاصيل الواقعة، تم تحويل الشاحنة بالتنسيق مع وحدة مكافحة المخدرات في شرطة أبوظبي إلى جهاز التفتيش الثابت، وتم مسحها بالاشعة السينية حيث تبين وجود مخبأ سرّي تم اعداده بطريقة احترافية في كابينة الشاحنة، يحتوي على أكياس بنية اللون تحتوي على مادة يشتبه أن تكون مادة مخدرة تزن ثلاثة كيلوغرامات.

 واستناداً على ذلك، تم إيقاف سائق الشاحنة وتم تحريز المادة المخدرة وتحرير محضر الضبطية، وتحويل المتهم والمادة المضبوطة إلى الجهات المختصة بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

 و أثنى  مدير عام الادارة العامة للجمارك بالإنابة،محمد خادم الهاملي، على الخبرة والكفاءة التي يمتاز بها رجال الجمارك، وأشاد بدورهم الحيوي في حماية وطنهم من كافة المخاطر المحتملة التي قد تسببها التجارة العابرة للحدود، مشيراً إلى الاستراتيجة التطويرية التي تنتهجها الإدارة العامة للجمارك والمتمثلة في تكليف المفتشين القدامى وذوي الخبرة بتدريب وتطوير مهارات المفتشين الجدد في الكشف عن المواد الممنوعة وقراءة لغة الجسد وغيرها من التقنيات.

تويتر