صرخ في مركز شرطة «لقد قتلت صديقي»

المؤبد لشاب طعن صديقه 35 مرة وسلّم نفسه للشرطة

قضت محكمة الجنايات في دبي بالسجن المؤبد على آسيوي طعن صديقه أكثر من 35 مرة حتى مات، ثم توجه إلى مركز شرطة وصرخ حين رأى رجال الشرطة «لقد قتلت صديقي».

وأصدرت المحكمة حكمها أمس، بعد ثلاثة أعوام من الواقعة التي حدثت يوم 15 مارس 2014، وعزا المتهم خلال محضر استدلال الشرطة أسباب جنوحه إلى الانتقام من صديقه بهذه الطريقة البشعة إلى خلافات مالية بينهما.

وحسب تحقيقات النيابة العامة، فوجئ ضباط وأفراد بمركز شرطة بر دبي بشاب يدخل المركز صارخاً بطريقة هستيرية «لقد قتلت صديقي، لقد قتلت صديقي»، فيما كانت ملابسه مغطاة بالدماء، فقاده الضباط إلى الحجز لتبدأ التحريات مباشرة في الواقعة.

وأفاد شاهد إثبات من شرطة دبي بأنه كلف بمعاينة مسرح الجريمة، وعثر على شاب عشريني من جنسية القاتل غارقاً في دمائه، وتبين من خلال الفحص أنه تلقى أكثر من 35 طعنة في أجزاء مختلفة من جسده منها الرقبة والصدر، كما عثر على آثار جروح بسكين في يدي المتهم وذراعيه.

وأوضحت شرطة دبي في محضر الاستدلال، أن أحد شهود العيان أفاد بأنه سمع صوت شجار بالبناية التي يسكن فيها بمنطقة السطوة، وحين خرج للتقصي عما يحدث شاهد شخصاً غارقاً في دمائه، مبينة أن المتهم سار في الطريق في حالة فقدان توزان إلى أن وصل إلى مركز الشرطة وسلم نفسه.

وأفاد المتهم خلال استجوابه بأن ثمة خلافات مالية نشبت بينه وبين المجني عليه، في ظل اشتراكهما في نوع من التجارة، وأنه توجه إلى مكان المجني عليه لمطالبته بما عليه من مستحقات لكن الأخير رفض، وتشاجرا معاً لهذا السبب، ما دفعه إلى إحضار سكين وطعنه مرات عدة، ثم غادر موقع الجريمة.

وذكر شقيق المجني عليه أنه كان موجوداً في بلاده، وتلقى اتصالاً من القاتل يبلغه بأنه قتل شقيقه، ويتوعد بأن يتم الانتقام منه وقتله لذا سوف يسلم نفسه للشرطة، لافتاً إلى أنه سأل الجاني عن دوافعه لكن الأخير رفض الإفصاح عن ذلك.

تويتر