موظف يقتل صديقته لأنها طلبت الانفصال

ضبطت شرطة دبي شاباً من جنسية دولة عربية يعمل موظفاً في شركة، بتهمت قتل صديقته آسيوية الجنسية خنقاً، ووضع جثتها في حقيبة سفر داخل شقتها بعد أن قررت قطع علاقتها به وأبلغته بذلك، ثم سرق مجوهرات ومقتنيات تعود لها.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشوؤن البحث الجنائي اللواء خليل إبراهيم المنصوري إن فريق العمل استطاع فك طلاسم الجريمة والتوصل إلى مرتكبها خلال أقل من ثلاث ساعات من تلقي البلاغ، الذي ورد في ساعة متأخرة يوم الثلاثاء الماضي، وانتقل الفريق في ساعة مبكرة من صباح اليوم التالي، لكن أكد القائد العام لشرطة دبي على ضرورة ضبط الفاعل قبل شروق الشمس، لذا أطلق على العملية هذا الاسم.

وتفصيلاً، ذكر المنصوري أن بلاغاً ورد إلى غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي يفيد بتغيب موظفة عن عملها منذ يوم الأحد الموافق 16 إبريل الجاري، لافتاً إلى أن فريقاً من مركز الشرطة المختص توجه إلى شقتها في منطقة بردبي.

وأضاف أن رجال الشرطة بحثوا في كل الغرف فلم يعثروا عليها فيما عدا غرفة مغلقة، فتم فتحها وعثر فيها على حقيبة سفر، بداخلها جثة امرأة أقرب إلى التحلل، وتبين من فحصها أنها تعرضت للخنق، كما لوحظ عدم ترتيب محتويات خزانة ملابس المجني عليها، فتأكد أن مرتكب الجريمة حاول سرقتها بعد تنفيذ جريمته.

وأشار إلى أن الجاني لم يترك وراءه آثاراً تقود إليه، لأنه لم يكن كثير التردد على المجني عليها، ولم يكن معروفاً لاحد من دائرة القريبين منها، موضحا أن جهود البحث والتحري قادت إلى شخص كان يرتبط بالمجني عليها، فتم إعداد كمين له بالقرب من شركة يعمل بها.

وأوضح أن المتهم الذي يدعى «أ.ك» حاول الهرب من رجال المباحث حين حاصروه لكن تم السيطرة عليه وأقر بأنه تعرف على المجني عليها منذ فترة بأحد الأماكن وتطورت علاقتهما لفترة، إلى أن بدأت فجأة بتجاهله، والتهرب منه، وشعر أنها تعرفت على شخص آخر.

وقال المتهم في أقواله أمام رجال المباحث إنه اتصل بالمجني عليها يوم 13 ابريل الجاري وطلب منها مناقشة مشكلتهما سوياً والبحث عن حل، وزارها في شقتها الساعة التاسعة والنصف، وحين تحدث معها عن أسباب تجاهلها له، قالت له مباشرة إنها تريد قطع علاقتهما، ولم تعطه فرصة للرد، وتوجهت إلى الحمام، فلحقها وخنقها حتى تأكد أنها ماتت في يده، وبحث في المكان فلم يجد سوى حقيبة سفر، فوضع الجثمان بها ثم سرق مجوهرات وساعات كانت لديها وغادر على الفور.

وأوضح المنصوري أن المتهم لم يستطع التصرف في المجوهرات والأشياء التي سرقها من شقة المجني عليها، إذ عثر على جزء منها في سيارته، والآخر في مقر سكنه، لافتاً إلى إحالته إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معه.

تويتر