نزل البحر بملابس العمل وانتشلهما من وسط أمواج مضطربة وأجواء مظلمة

مفتش بيئي ينقذ طفلة وامرأة من الغرق في رأس الخيمة

البلوشي: ما قمت به عمل إنساني وليس بطولياً. من المصدر

أنقذ المفتش في خدمة راقب البيئية التابعة لدائرة الأشغال والخدمات العامة، إسماعيل البلوشي، طفلة عمرها خمس سنوات (من جنسية دولة عربية) وامرأة في العقد الرابع من عمرها، تعرضتا للغرق في بحر شاطئ المعهد بمدينة رأس الخيمة، مساء أول من أمس.

وقال البلوشي لـ«الإمارات اليوم»: «كنت على رأس عملي لمراقبة مرتادي البحر المخالفين للأنظمة البيئية، وفي الساعة السابعة مساءً سمعت صراخاً وتجمعاً كبيراً لمرتادي البحر على الشاطئ، فأسرعت

بدراجتي النارية التابعة لقسم التفتيش باتجاه التجمع، وشاهدت طفلة وامرأة تقاومان الأمواج وعلى وشك الغرق، وكانتا تستغيثان لإنقاذهما».

وأضاف: «لم أتردد لحظة في مساعدتهما حتى إنني نزلت إلى البحر بملابس العمل، وسبحت مسافة تزيد على 50 متراً وسط الأمواج العالية، حيث كان البحر مضطرباً ومن الصعوبة الوصول إلى مكانهما بشكل سريع، وبعد دقائق معدودة وصلت إلى الطفلة التي كانت في حالة صدمة وتعب شديدين، وقد أمسكت بها وحاولت تهدئة روعها وطمأنتها أنها أصبحت في أمان وستخرج إلى الشاطئ بسلام».

وتابع البلوشي: «أخرجت الطفلة وسلمتها إلى والدها الذي كان ينتظر في حالة هلع على طفلته، ثم سبحت مرة أخرى باحثاً عن المرأة ولكن ظلمة المكان منعتني من رؤيتها، إلى أن سمعت صراخها مجدداً فاتجهت نحو مصدر الصوت فوجدتها في حالة تعب شديد، وأبلغتها أن الطفلة أصبحت مع والدها وطالبتها باتباع تعليماتي للخروج من البحر، حيث كانت هناك صعوبة كبيرة في طريق العودة إلى الشاطئ بسبب ثقل وزني بسبب دخولي البحر بالزي، كما أن الأمواج العالية أرهقتني جداً».

وقال: «بعد وصولي إلى الشاطئ جاء فريق من خفر السواحل الذي تواجد في المكان، وقدم المساعدة للطفلة والمرأة». ولفت إلى أن ما قام به يعد عملاً إنسانياً وليس بطولياً، لأن من واجبه الأخلاقي مساعدة الآخرين، موضحاً أنه «حصل على تدريبات مكثفة في الإسعاف والإنقاذ مع فريق عمله، ما ساعده على إنقاذ الطفلة والمرأة دون تردد».

 

تويتر