نيابة دبي تتلف 2.5 طن من المواد المخدرة

أتلفت النيابة العامة بدبي كميات من المواد المخدرة يصل وزنها إلى 2.5 طن  تحتوي على الهيروين والكوكايين والحشيش والأفيون والحبوب (مؤثرات عقلية) وغيرها ، في قضايا صدرت فيها أحكام نهائية بحق مرتكبيها بحسب المستشار حمد جمعة الخلافي، المحامي العام، رئيس النيابة الكلية، رئيس لجنة التصرف بالمضبوطات و المعثورات بالنيابة العامة.

      وأكدت النيابة العامة أن المواد المتلفة  والتي ضبطتها الشرطة وتم جمعها خلال الفترة الماضية تم البت فيها من قبل القضاء واستكملت كافة الإجراءات القانونية، وتوجب إتلافها والتخلص منها نهائياً. ويأتي ذلك بعد التزام النيابة العامة بتطبيق كافة الإجراءات القانونية المتبعة في قضايا المواد المخدرة المضبوطة وصولاً إلى عملية اتلافها، وذلك لضمان دقة تنفذ الأحكام التي تنتهجها حكومة دبي لتحقيق المساواة والحيادية والنزاهة في الأحكام القضائية والتحقيقات.

وجاء الأمر بإتلاف المواد المخدرة بعد صدور الاعتماد من قبل لجنة التصرف  بالمضبوطات و المعثورات على إتلافها، وعليه تمّ حصر الأحراز ووزنها ؛ حيث تمت عملية الاتلاف في مصهر شركة الإمارات العالمية  نتيجة لمطابقتها لشروط الأمن والسلامة، وذلك للمحافظة على البيئة والسلامة العامة، وبعد التنسيق مع شرطة دبي - الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومخفر أمن المحاكم والنيابة العامة والجهة المعنية بشركة الإمارات العالمية وتحت إشراف حراسة أمنية من قبل شرطة دبي والنيابة العامة .

وتمت عملية الإتلاف تحت إشراف اللجنة المكونة من المستشار محمد شريف آل علي – رئيس النيابة و عبداللطيف علي محمد رئيس شعبة حفظ المضبوطات، وعادل حسين الجابري رئيس شعبة الخدمات الإدارية وعامر حمد الزعابي من النيابة الكلية . والوكيل أول عبدالرزاق محمد علي المرشدي  من إدارة مكافحة المخدرات ، وعبدالله العبار مدير الأمن في شركة الإمارات العالمية .

تويتر