وفاة خادمة وإصابة اثنتين بحروق خطرة نتيجة انفجار أسطوانة غاز في مطبخ ببناية سكنية بعجمان

انفجار اسطوانة في عجمان

توفيت خادمة من الجنسية الآسيوية وأصيبت خادمتان آخرتان بحروق خطرة إثر انفجار اسطوانة غاز في مطبخ محلق تابع لفيلا السكنية في منطقة الجرف في إمارة عجمان نتيجة حدوث ترسب للغاز أثناء وجود الخادمات الثلاثة في المكان.

وقال مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بالإنابة في عجمان، العميد راشد مجلاد الشامسي، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً من أحد أفراد الاسرة المتضررة يفيد سماعه صوت انفجار في مطبخ منزله، وتابع فور تلقي البلاغ تم إرسال فرق الدفاع المدني من الادارة ومن مركز الجرف الى مكان الحادث.

وأوضح " فور وصول رجال الدفاع المدني للمكان تبين وجود خادمة محصورة تحت الانقاض سقف المطبخ الذي انهار بسبب قوة الانفجار، ووجود خادمتين مصابتين بحروق خطرة، وتابع أن فرق الإدارة قامت بإخراج الخادمة المحصورة من تحت الانقاذ وتبين أنها قد توفيت نتيجة إصابتها الخطرة.

وأضاف أنه تم فحص الجثة من قبل الطبيب الشرعي، ونقلها مع المصابتين الى مستشفى الشيخ خليفة بعجمان لتلقي العلاج اللازمة، مشيرا إلى أن الانفجار اللحظي وقع نتيجة حدوث تسرب للغاز داخل المطبخ في ملحق أحد المنازل في منطقة الجرف بإمارة عجمان بدون اشتعال النيران.
وأضاف أن الانفجار تسبب بوقوع أضرار في المطبخ والغرفة المجاورة وتصدع جدران المطبخ وتهشم في زجاج النوافذ الخارجية للفيلا، وتابع أن فرق الدفاع المدني سلمت الموقع للجهات المختصة بعد إنتهاء مهامها والتأكد من سلامة المكان.

ولفت الشامسي إلى أنه يجب على أصحاب الوحدات السكنية العناية بأسطوانة الغاز والمواقد والأفران وصيانتها والتأكد من التمديدات السليمة للغاز وإغلاق الأسطوانات بإحكام بعد الانتهاء من استخدامها وعدم تخزين الغاز داخل المطبخ.

وأوضح أنه يجب على السكان ضرورة تخزين أسطوانات الغاز داخل خزانة محكمة الإغلاق وجيدة التهوية بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة أو المواد القابلة للاشتعال والاحتراق وعدم إلقاء أو دحرجة اسطوانات الغاز، لمنع تعرضها للتلف، كما دعاهم إلى ترك نوافذ المطبخ مفتوحة لتهوية المكان لتجنب حدوث أي تسرب للغاز.

تويتر