شرطة الشارقة تسجل 1839 مخالفة تجاوز من كتف الطريق في 3 أشهر

ضبطت دوريات الأنجاد التابعة لإدارة المرور والدوريات ودوريات الضبط في الشارقة، وأجهزة الرادار، 1839 مخالفة تجاوز من كتف الطريق، بحسب الإحصاءات الصادرة من فرع الإحصاء بإدارة المرور والدوريات، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأفاد مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة الشارقة، العقيد الدكتور أحمد الناعور النقبي، بأن كتف الطريق تم إنشاؤه للاستخدام في حالات الطوارئ، خصوصاً لمركبات الإسعاف لنقل المرضى والمصابين، وتقديم الخدمات الإنسانية لهم، اضافة إلى توفير مسارات سريعة لمركبات الدفاع المدني والشرطة.

وأكد أن هذه المخالفة الصريحة لقانون السير والمرور يترتب عليها حوادث بليغة ومميتة أحياناً على الشوارع والطرق الخارجية التي تعتبر شوارع مفتوحة وسريعة، حيث يتفاجأ قائد المركبة القادمة من الوجهة الخلفية بشاحنة أو مركبة متوقفة على جانب الطريق وعادة ما تكون بالشكل الخطأ والمخالف، ما يؤدي إلى تصادم خلفي تترتب عليه خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات وعرقلة لحركة السير تمتد أحياناً لفترة طويلة.

وقال إن مخالفة التجاوز من كتف الطريق غرامتها المالية 600 درهم وست نقاط مرورية.

وناشد الناعور، قائدي المركبات بعدم التجاوز من كتف الطريق، وتوخي الحيطة والحذر واحترام قواعد السير وتفادي جميع أشكال الإهمال وعدم الانتباه أثناء القيادة، لتفادي مثل هذه الحوادث الأليمة التي يتحمل فيها السائقون المسؤولية الكبيرة أثناء وقوع الحوادث.

 

تويتر