شرطة الشارقة: إنخفاض البلاغات الجنائية بنسبة 7 %

قال مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة العقيد الدكتور خليفة كلندر عبدالله إن الأمن هو أحد مرتكزات الإستقرار والرخاء الذي تعيشه دولة الإمارات.

وأكد حرص وزارة الداخلية على إرساء هذا المرتكز الأساسي بكل دقة واحترافية عبر تنفيذ الخطط التطويرية لتحقيق الأهداف المنشودة التي وضعتها القيادة في مجال تعزيز الأمن والأمان.

وأضاف أن الإحصائيات الصادرة من إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة تشير إلى إنخفاض البلاغات الجنائية بنسبة 7.24 بالمائة بواقع 261 بلاغا خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

واوضح أن المؤشرات الإيجابية للإنخفاض جاءت نتيجة الجهود التي تبذلها شرطة الشارقة في مجال تعزيز التدابير الوقائية ونشر الوعي الوقائي من خلال الحملات التوعوية وثقافة أحترام القانون والتوعية بخطر الجريمة إلى جانب تعزيز التعاون بين الشرطة وأفراد المجتمع .

ولفت كلندر الى أن شرطة الشارقة تسعى الى التعاون الفعال والمستمر مع كافة شرائح المجتمع من خلال الإبلاغ عن الظواهر السلبية أو تصرفات تثير الريبة أو التهديد أو السرقة وغيرها من السلوكيات الغريبة للوصول إلى مجتمع آمن خال من الجرائم من خلال التواصل مع شرطة الشارقة عبر قنوات الاتصال التي وفرتها لهذا الغرض ومن بينها خدمة نجيد على الهاتف المجاني رقم "800151 " أو عبر الرسائل النصية القصيرة على رقم "7999 " أو الاتصال على العمليات المركزية على الرقم "999 " في الحالات الطارئة والحوادث البليغة والرقم "901 " في الحالات غير الطارئة والحوادث البسيطة.      

تويتر